hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

العام الدراسي رهن التسوّل الرسمي!

الثلاثاء ٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد تأجيل العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 من الشهر الجاري، يقبع تلامذة لبنان في بيوتهم بانتظار المنح والتقديمات الدولية... نعم، لقد تحوّلنا الى بلد يعيش على "الحسنات"، وبتعبير ألطف "الهبات".
تدفع المجتمعات في جميع انحاء العالم بقطاعها التربوي الى التطور واستغلال التكنولوجيا الحديثة في التعلّم ونقل المعلومة، اما في لبنان فمسؤولوه يستجدون الدول المانحة لفتح الصفوف!
الاساتذة مضربون، فأجورهم لا تجاري غلاء المعيشة وهي لا تغطي نفقات نقلهم، وملفات تصحيح الاجور وضعت في الادراج الى اجل غير مسمى بالرغم من كل الوعود، وروابط الاساتذة ترفع سقف مطالبها المحقة، ومن اضراب الى آخر، بما يبشر بعام دراسي فاشل.
اما اهالي الطلاب فليسوا أفضل حالاً، وهمومهم لا تقتصر على رسوم التسجيل المرتفعة واكلاف الكتب والقرطاسية بأسعارها الخيالية، بل تتعدّاها إلى كيف يصل ابناؤهم الى مدارسهم في ظل ازمة المحروقات.
المدارس الرسمية لا تملك الحد الادنى من القدرات التشغيلية كتأمين التدفئة والاضاءة والمستلزمات الاساسية للصفوف.
الجميع في مأزق، فالهبات والمنح تكفي لشهرين او ثلاثة على أبعد تقدير، والى حين ايجاد الحلول الناجعة يبقى مصير العام الدراسي معلقاً، والتلامذة يدفعون ثمن استهتار وفساد المسؤولين العاجزين إلا عن "التسوّل".

  • شارك الخبر