hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

إجت الحزينة لتفرح ما لقيت مطرح...

الخميس ١٧ حزيران ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد إعلان نقابة أصحاب المحطات وموزعي المحروقات في لبنان، يوم الثلاثاء، عن تخصيص خط خاص للعاملين في قطاع النقل البري على محطات الوقود ليتمكنوا من الاستمرار في القيام بعملهم في وصل المناطق اللبنانية بعضها ببعض، تنفّس السائقون الصعداء وقالوا: "إجا الفرج!".
هي خطوة من شأنها تخفيف معاناة سائقي السيارات العمومية والفانات، حيث لا يضطر هؤلاء الى الانتظار ساعات وساعات لتعبئة سياراتهم التي تشكل مصدر لقمة عيشهم. ولكن كغيره من القرارات، لم يتم تطبيقه ولم تتجاوب المحطات مع هذا الطلب لأسباب منها تتعلق بضيق المحطات، فضلاً عن تمركز معظمها على خط السير مباشرة، وبهذا ينطبق على السائقين العموميين قول المثل الشعبي: "إجت الحزينة لتفرح ما لقيت مطرح".
إنذار تلو الآخر وتحذيرات كثيرة من انفلات الاوضاع، ولكن المعنيين يصمّون آذانهم. ومع انعدام القدرة على تطبيق أدنى الاجراءات التي تخفف من وطأة الازمة، يقف المواطن عاجزاً هو الآخر امام الفوضى، وإن انتظم في طابور وتحمّل عناء الانتظار.
سيارات الأجرة والفانات التي تشكل شريان الاتصال بين المناطق وتمكّن الناس من متابعة اعمالها مهددة بالتوقف، حتى ان اعداد سيارات الاجرة تناقصت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، ولهذا لا بدّ من التنبه الى خطورة شلّ هذا القطاع.

  • شارك الخبر