hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي

أهمية العمل التطوعي الآن برغم خطورته

الأربعاء ١١ آذار ٢٠٢٠ - 06:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حملت الأخبار أمس من ايطاليا ان الدولة استدعت كل الاطباء المتقاعدين وعشرات الاف المتطوعين، للمساهمة في مواجهة وباء الكورونا، الذي انتشر في بلاد "الباستا" و"البيتزا" بصورة واسعة جدا. وتتوقع الحكومة نتيجة ذلك ونتيجة الاجراءات المتخذة احتواء الوباء خلال اسبوع.
فكرة إنقاذ المجتمع من اي كارثة تصيبه قائمة اذاً على التكافل والتضامن، والعمل التطوعي اساسي جدا في التكافل والتضامن الاجتماعيين في مثل هذه الحالات، وهو يُظهِر تماسك المجتمع ووحدته وقوته في مواجهة اي كارثة مهما كان نوعها.
وفي لبنان سبق ان حصلت مبادرات تطوعية في امور محددة ومحدودة، لكن فكرة التطوع موجودة في نفوس اللبنانيين وعليها الرهان بأن يساهم المتطوعون بعد تدريبهم في الحد من انتشار الكورونا في بلدنا.
وأوجه العمل التطوعي كثيرة، على رغم خطورة الوضع نتيجة احتمال انتقال العدوى، وهي تبدأ بنقل المرضى او تقديم العون لهم في اماكن عزلهم المنزلي، والعمل في المستشفيات، او المساهمة في توفير المستلزمات الطبية الضرورية او التبرع المالي لشراء اجهزة التنفس التي تشكو المستشفيات من قلّتها... وسواها من امور يمكن للمواطن ان يسهم عبرها في التخفيف من حجم الكارثة اذا حصلت لا سمح الله.

  • شارك الخبر