hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

5 طرق لإعادة شحن الغدة الدرقية لتعزيز الطاقة والمزاج

الأربعاء ١٨ أيار ٢٠٢٢ - 08:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هل تعانى من مشاكل الغدة الدرقية؟ لا تقلق هناك طرق تعمل على إعادة شحن الغدة الدرقية المرهقة لزيادة سرعة التمثيل الغذائي لتعزيز الطاقة والمزاج والتحفيز بالإضافة إلى ذلك ، فالغدة الدرقية تعمل مثل البطاريات لجسمك وقد تقلل الغدة الدرقية الصحية من خطر الإصابة بأمراض معينة، وفقا لما نشره موقع " womansworld".

-تخطي الصالة الرياضية:
تستنفد التدريبات القوية الغدة الدرقية ، لكن الأبحاث في أرشيف الطب والعلوم الصحية وجدت أن الأنشطة اللطيفة مثل المشي تعزز وظيفة الغدة الدرقية بنسبة تصل إلى 76 % في 12 أسبوعًا، التحرك بمستوى معتدل لمدة 30 دقيقة من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع يقوي الغدة دون التسبب في إجهاد، بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الدراسات أن فيتامين (د) الذي تحصل عليه من الشمس يغذي الغدة الدرقية ويعزز النشاط.

-تخلص من التوتر:
قد يؤدي الاسترخاء من الأعمال اليومية لمدة 30 دقيقة ، إلى خفض إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يقضي على الغدة الدرقية.

-القمح الكامل :
استبدل الخبز الأبيض بالقمح الكامل وستحصل على المزيد من السيلينيوم المغذي للغدة الدرقية لكل وجبة، في دراسة نشرت عام 2017 في المجلة الدولية لطب الغدد الصماء ، قال الباحثون إن الأطعمة الغنية بالسيلينيوم يمكن أن تعزز وظيفة الغدة الدرقية، كما يحتوي خبز القمح الكامل على المغنيسيوم ، وتقلل المخزونات الوفيرة من هذه المغذيات من خطر تباطؤ الغدة الدرقية .

-عصير الصبار:
إن احتساء عصير الصبار يوميًا يساعد على حماية بطانة الأمعاء من التلف الذي يعيق صحة الغدة الدرقية ، تشير الأبحاث الإيطالية إلى أن مركبات الصبار تعزز وظيفة الغدة بنسبة 49 % في تسعة أشهر.

-تذوق هذه التوابل:
وجد بحث جديد في Evidence Based Complementary and Alternative Medicine أن تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل يوميًا يعزز نشاط الغدة الدرقية بشكل فعال ، ويقلل من التعب وضباب الدماغ في شهر واحد، كما أنه يقي من الإجهاد التأكسدي ، وهي عملية تدمر الخلايا وتؤدي إلى تخريب وظيفة الغدة الدرقية.

  • شارك الخبر