hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

28 مليون دولار ثمن الجلوس إلى جانب بيزوس في الرحلة إلى الفضاء!

الإثنين ١٤ حزيران ٢٠٢١ - 09:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دفع أحد الأثرياء مبلغ 28 مليون دولار، لقاء الفوز بمزاد على تذكرة للمشاركة في أول رحلة سياحية إلى الفضاء تنظمها شركة “بلو أوريجين” في 20 تموز المقبل.

وفيما لم تعرف بعد هوية الفائز بالمزاد، فقد تقدم على حوالى 20 مشاركاً، واستغرقت المنافسة أقل من 10 دقائق عبر الانترنت. المقعد طُرح للبيع في أيار الماضي، بعدما أعلن جيف بيزوس واحد من أغنى رجال العالم أنه سيكون على متن الرحلة عينها.

وسيعود ريع المزاد إلى مؤسسة “كلوب فور ذي فيوتشر” التي أنشأتها “بلو أوريجين” وتهدف إلى تشجيع الشباب على العمل في المجالين العلمي والفضائي.

وكان جيف بيزوس الذي سيتنحى في تموز عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “أمازون”، أعلن في مطلع حزيران الجاري أنه سيكون ضمن أول رحلة مأهولة إلى الفضاء في صاروخ “نيو شيبرد” مع شقيقه مارك وشخص ثالث هو الفائز بالمزاد على التذكرة.

وتتسع الكبسولة ذات النوافذ الكبيرة والموجودة في أعلى الصاروخ لستة أشخاص خُصصت لهم مقاعد قابلة للانحناء صُممَت خصيصاً لامتصاص صدمة الهبوط، بحسب ما شرحت “بلو أوريجين”.

وتأتي هذه الرحلة في خضمّ احتدام المنافسة بين “بلو أوريجين” وشركة “سبايس اكس” المملوكة لإيلون ماسك و”فيردين غالاكتيك” التي أسسها ريتشارد برانسون.

ويمثل الفضاء أولوية لجيف بيزوس ومصدراً يتوقع أن يدرّ دخلاً كبيراً، على الرغم من أن “بلو أوريدين” تتخلف حالياً عن منافستها الرئيسية “سبايس اكس” في مجال الأقمار الصناعية والبعثات الفضائية.

  • شارك الخبر