hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

هكذا تتعاملين مع نوبات اختناق الطفل عند البكاء

الجمعة ١٤ آب ٢٠٢٠ - 08:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خلال مرحلة الطفولة، يمكن ان يتعرّض الطفل للعديد من المشاكل التي قد تهدد حياته في حال لم يتمّ علاجها على الفور. ومن بين المشاكل الشائعة التي من الممكن ان تثير قلق الاهل، هي اختناق الطفل عند البكاء. فما هي اسباب اختناق الطفل اثناء البكاء وطرق التعامل معها؟
اختناق الطفل عند البكاء
يتعرض الكثير من الاطفال الى الاختناق، او حتى الى ما يعرف بإزرقاق لون الوجه، أثناء البكاء. ويمكن تفسير الاختناق عند البكاء، بأنه عبارة عن عدم القدرة على التنفس بشكلٍ طبيعي، ما يمنع وصول الاكسيجين الى كافة اعضاء الجسم. اي ان الطفل يبكي ويأخذ أنفاساً متسارعة لا تسمح بوصول أكسجين الى رئتيه، ما يمنع الدم من حمل هذا العنص الاساسي إلى اعضاء الجسم خصوصاً القلب والدماغ.
وتذكروا ان اختناق الطفل اثناء البكاء قد يبدأ منذ يومه الاول بعد الولادة، وقد يصل الى عمر الاربع سنوات.
اعراض اختناق الطفل عند البكاء
– تنفس الطفل بشكلٍ سريع وعميق اثناء البكاء.
– ازرقاق الوجه او محيط الفم اثناء وبعد البكاء.
– الاغماء اثناء او بعد البكاء.
– البكاء الشديد وبصوتٍ مرتفع جداً.
– قد يؤدي الى تصلب الذراعين والساقين واحياناً الرقبة.
كيفية علاج اختناق الطفل عند البكاء
– من المهم استشارة الطبيب على الفور، في حال كان الطفل يعاني من الاختناق عند البكاء. فيمكن للطبيب ان يشخّص حالة الطفل والاسباب المؤدية لذلك، مثل مرض الصرع، امراض القلب، اورام الدماغ وغيرها. كما ويمكن ان يصف العلاجات المناسبة لذلك.
– لا يجب معاملة الطفل بشكلٍ عصبي عندما يبكي، وخصوصاً عندما يختنق. فعلى الام ان تهدىء طفلها كي يستعيد قدرته على التنفس بشكلٍ طبيعي، وان تتجنب الصراخ عليه.
– كما ومن الضروري ان تتعلم الام طرق الاسعافات الاولية، وكيفية مساعدة الطفل على استعادة أنفاسه تحسباً لحدوث اي حادث اختناقٍ خطير.

  • شارك الخبر