hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

نصائح لقهر عزلة الحجر الصحي... من رائد فضاء

السبت ٤ نيسان ٢٠٢٠ - 08:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سكوت كيلي هو رائد فضاء أميركي متقاعد، قضى نحو عام كامل بشكل متواصل في الفضاء الخارجي، محطما رقما قياسيا لأكثر أميركي بقي في الفضاء، ما أهله أيضا ليكون خبيرا ممتازا في كيفية قهر "العزلة" التي يعاني منها المليارات حول العالم.

وبحسب وكالة ناسا الأميركية للفضاء، أظهر رواد الفضاء المعزولون لأوقات طويلة، ضعفا في أجهزة المناعة، لكن هذا قد يكون بسبب البيئة المعقمة التي يعيشون فيها.

شبكة سي أن أن الأميركية استضافت كيلي ليتحدث عن كيفية تمكنه من البقاء في هذه العزلة طوال فترة طويلة، وبالنسبة لكيلي هناك مجموعة من الإجراءات التي ساعدته.

الجدول الزمني

يقول كيلي لسي أن أن، إن "من المهم أن تحتفظ بجدول زمني محدد، ستمر الأيام أسرع إن كنت تحافظ على هذا الجدول، ومن المهم أن يحتوي الجدول على التمارين الرياضية" كما إن من المهم للغاية أن تديم الزخم، بحيث تصل إلى نهاية فترة العزل بنفس الحماس والطاقة التي كانت لديك في البداية.

تعرف على رفاقك في الحجر

يقول كيلي تعامل مع من بقي معك في الحجر على إنهم طاقمك، فريقك. حاول أن يكمل كل منكم الآخر. في العادة ستكونون محتجزين مع عوائلكم، ويجب أن يكون الأداء متكاملا ومتناسقا.

طور هواية

يقول سكوت أيضا إن وجود هواية هو أمر مهم، إذ تساعد الهواية بشغل التفكير عن الوضع الحالي. عندما كان في الفضاء، التقط سكوت صورًا خلابة للأرض من فتحة في أرضية المختبر في المركبة الفضائية.

كما استمع هو وزملاؤه إلى الكثير من الموسيقى، قال إن الموسيقى طريقة ممتازة للاسترخاء، بغض النظر عن الحالة المزاجية.

تذكر إن بإمكانك الخروج

يوضح كيلي أنه قضى نحو عام في الفضاء. وبالتأكيد فإن قضاء أسابيع في المنزل أكثر راحة "لو خيرت بين قضاء عام في الفضاء أو في شقتي، ستفوز الشقة، إنها أكثر راحة".

ركز على ما يمكنك التحكم فيه

على الرغم من طول الفترة التي قضاها في الفضاء، فإن معرفته بتاريخ عودته كان يسهل الأمر، كما يقول، مؤكدا "العقلية التي يحتاجها الناس هي أن لا يتطلعوا إلى نهاية هذا لأنها غير معروفة، وهذا هو الواقع الآن، لكنه سينتهي يوما ما"، مضيفا "ركز على ما يمكنك التحكم فيه واعتن بنفسك، وعائلتك، وجدولك، وبيئتك.

ابق على اتصال

يؤكد كيلي أن من المهم أن تبقى على تواصل. في حياتنا العادية نحن مشغولون للغاية، وقد لا يكون لدينا الفرصة للتواصل مع الأصدقاء القدامى، وآمل أن يكون هذا أحد الأشياء الإيجابية التي سنخرج بها من هذا، تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة.

لست وحدك

يقول سكوت كيلي "عندما أنظر إلى الأرض من الفضاء، الحدود السياسية تكون غير مرئية، وأفكر إن البشر جميعا في مركب واحد بشكل ما. جعل الوباء هذا حقيقة، نحن جميعا مترابطون نحو الأفضل أو الأسوأ.

  • شارك الخبر