hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

مطارات العالم الأكثر إشغالا في 2024.. «دبي الدولي» وصيفا

الإثنين ٢٢ نيسان ٢٠٢٤ - 19:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لم يمض وقت طويل لحين حلول موسم العطلات الصيفية، حيث تتجه المطارات إلى أكثر الأوقات ازدحامًا في العام.

وبحسب ما ذكرته مجلة "تايم أوت"، قامت شركة OAG Aviation Worldwide بالبحث عن مطارات العالم الأكثر ازدحامًا على الإطلاق هذا العام، من خلال فحص بيانات جدولة الرحلات لمعرفة المطارات التي لديها أكبر عدد من المقاعد المشغولة، المقرر إقلاعها هذا الشهر مقارنة، بعام 2023، وقد شملت القائمة ما يلي من مطارات حتى منتصف أبريل/نيسان الجاري:

رفاهية المسافرين أولوية أولى.. «مطارات دبي» توزع 73 ألف عبوة من الوجبات الخفيفة والمياه
في المركز الأول، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم، جاء مطار Hartsfield-Jackson International Airport في مدينة أطلنطا بالولايات المتحدة الأمريكية، بإجمالي 5,207,792 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز الثاني، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار دبي الدولي بالإمارات العربية المتحدة، بإجمالي 4,879,128 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز الثالث، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار طوكيو الدولي في مدينة طوكيو باليابان، بإجمالي 4,460,693 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز الرابع، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار لندن هيثرو الدولي في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، بإجمالي 4,253,739 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز الخامس، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار دالاس فورت ورث الدولي في مدينة دالاس بأمريكا، بإجمالي 4,110,577 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز السادس، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار إسطنبول الدولي في مدينة إسطنبول بتركيا، بإجمالي 4,007,397 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل.
في المركز السابع، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار مطار قوانغتشو باييون الدولي في مدينة قوانغتشو في الصين، بإجمالي 4,004,202 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز الثامن، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار دينفر الدولي في مدينة دينفر في أمريكا، بإجمالي 3,992,502 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

«مطارات دبي» تناشد المسافرين عدم الحضور إلا حال تأكيد رحلاتهم
في المركز التاسع، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار شيكاغو الدولي في شيكاغو في أمريكا، بإجمالي 3,858,108 مقاعد محجوزة برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

في المركز العاشر، ضمن قائمة المطارات الأكثر إشغالا في العالم الآن، جاء مطار Shanghai Pudong الدولي في شنغهاي في الصين، بإجمالي 3,851,669 مقعدا محجوزا برحلاته طوال شهر أبريل/نيسان.

  • شارك الخبر