hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ما هو ارتفاع ضغط الدم المتقطع وما سببه؟

الثلاثاء ٢٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 08:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يحدث ارتفاع ضغط الدم المتغير عندما يتغير ضغط الدم بشكل مفاجئ ومتكرر من الطبيعي إلى المرتفع بشكل غير طبيعي، ويعرف باسم ضغط الدم الوريدى.ويُعد ارتفاع ضغط الدم ، الذي يُشار إليه باسم "القاتل الصامت" ، مرضًا شائعًا يصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم المندفع على جدران الأوعية الدموية أعلى من الطبيعي.

يعتبر ضغط الدم الذي يزيد عن 120/80 ملم زئبق من ضغط الدم المرتفع، في ارتفاع ضغط الدم الوريدي ، تكون هذه التقلبات أكبر بكثير من المعتاد، ووفقا لتقرير موقع " Thehealthsite"، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول ارتفاع ضغط الدم الوريدي.

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟

يحدث ارتفاع ضغط الدم الوريدي عندما يستمر ضغط الدم في التذبذب من المستويات الطبيعية إلى المستويات المرتفعة بشكل غير طبيعي، بمعنى آخر ، يشير إلى الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم، وعادة ما يكون سببه موقف مرهق يسبب القلق. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في ظهور ارتفاع ضغط الدم الوراثي.

ما هي أسباب ارتفاع ضغط الدم الوريدى؟

بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور المشكلة ، بما في ذلك:

تناول الأطعمة عالية الصوديوم

الإفراط في تناول القهوة

الحرمان من النوم

نقص في النشاط الجسدي

أدوية مضادة للإلتهاب خالية من الستيرود

كيف تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة؟

يلعب أسلوب الحياة دورًا أساسيًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، إذا تم تشخيص إصابتك بارتفاع ضغط الدم الوخيم أو كنت ترغب في مراقبة أرقام ضغط الدم لديك ، فإليك بعض التغييرات في نمط الحياة التي قد تساعدك.

حافظ على وزنك تحت الفحص

إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن ، فقد يساعدك فقدان الكيلوجرامات الزائدة في التحكم في ضغط الدم، تعتبر زيادة الوزن عاملاً مساهماً رئيسياً في ارتفاع ضغط الدم ، لذا فإن مراقبة محيط الخصر لديك سيساعد في تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

استمر في التحرك وممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى خفض ضغط الدم، ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل 5 أيام في الأسبوع يمكن أن يرفع ضغط الدم إلى مستويات أكثر أمانًا.

تناول نظام غذائي صحي

لا يمكننا التأكيد على هذه النقطة بما فيه الكفاية، يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي يتكون من الحبوب الكاملة والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه في تقليل خطر الإصابة بالمرض، تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لأنها ستقلل من تأثير الصوديوم على جسمك وتقلل من ضغط الدم.

تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي

بالحديث عن الصوديوم، يجب أن تقلل من الأطعمة الغنية بالملح، اختر بدائل منخفضة الصوديوم للأطعمة والمشروبات ، وتناول عددًا أقل من الأطعمة المصنعة ، وتجنب إضافة الملح الإضافي إلى وجباتك ، وقلل ببطء.

لا تفرط في شرب الكحول

شرب الكثير من الكحول يمكن أن يزيد من ضغط الدم ، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الشرب باعتدال مفيدًا في بعض الحالات.

الإقلاع عن التدخين

مع كل سيجارة ، تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين في عودة ضغط الدم إلى طبيعته وتحسين صحتك العامة.

قلل من تناول الكافيين

يساهم الكثير من الكافيين في اضطراب ضغط الدم، للتأكد من ذلك ، افحص ضغط الدم بعد ثلاثين دقيقة على الأقل من تناول مشروب يحتوي على الكافيين. إذا لاحظت زيادة قدرها 5-10 ملم زئبق ، يجب أن تقلل من تناول الكافيين.

تجنب التوتر

يتسبب الإجهاد المزمن أيضًا في ارتفاع ضغط الدم. حاول العمل على حل مشكلاتك وتجنب مسببات التوتر للحفاظ على ضغط الدم

  • شارك الخبر