hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

"ماتيل" تعقد اتفاقاً مع "ديزني" لبيع دمى أميرات ديزني و فروزن

الجمعة ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 14:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقّعت شركة «ماتيل» اتفاقاً مع «ديزني» يتيح لها بيع منتجات من مجموعات «ديزني برنسس» و«فروزن»، لتستحصل تالياً على تراخيص تحملها منافستها «هاسبرو»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت قد ارتفعت قيمة أسهم «ماتيل» في بورصة ناسداك بأكثر من 8 في المائة خلال التبادلات الإلكترونية، قبيل افتتاح وول ستريت، أول من أمس.

يذكر أن المجموعة الأميركية المصنعة لدمى «باربي» الشهيرة وسيارات «هوت ويلز» المصغرة وألعاب «فيشر برايس»، فقدت تعاونها مع «ديزني» لحساب «هاسبرو» سنة 2016، وبعدما تأثرت سلباً بإفلاس شركة «تويز آر إس» الموزعة للألعاب، اجتازت «ماتيل» مرحلة مضطربة وتوالى على إدارتها أربعة مديرين عامين بين 2015 و2018.

وتوصل الفريق الإداري الجديد الذي يرأسه رجل الأعمال الإسرائيلي الأميركي إينون كريس إلى تثبيت الوضع المالي للمجموعة، وعقْد اتفاق حصري مع مجموعة «ديزني» العملاقة على تراخيص لمنتجات شعبية جداً. وتنتمي شخصيات من عالم «ألادين» (علاء الدين) و«الجميلة والوحش» و«حورية البحر» و«الأميرة النائمة» و«بيضاء الثلج»، من مجموعة شخصيات «أميرات ديزني».

وقال المدير التشغيلي لدى «ماتيل» ريتشارد ديكسون، في بيان: «بصفتنا الرائدين عالمياً في مجال الدمى، نتشوق لتقديم استراتيجية ماتيل الفريدة لإدارة العلامات التجارية، والخبرة في المنتجات والتسويق، فضلاً عن الاهتمام المتواصل بالتفاصيل والجودة». ولم تكشف «ماتيل» عن قيمة الاتفاق، لكنها أوضحت أن المجموعات الجديدة ستُطرح في الأسواق بدءاً من مطلع 2023.

من ناحيتها، أعلنت «هاسبرو» تجديد شراكتها مع «ديزني» لتسويق منتجات مشتقة من عالم «ستار وورز» (حرب النجوم)، وتوقيعها عقداً جديداً لتصنيع ألعاب من سلسلة «إنديانا جونز».

  • شارك الخبر