hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

كيفية الحفاظ على سريّة المعلومات الشخصيّة على وسائل التواصل الاجتماعي

السبت ١٠ كانون الأول ٢٠٢٢ - 08:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يقول " تانرغيغينغ" تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا بالغ الأهمية من حياة الطلاب. في الواقع، يقضي المراهق العادي ما يقارب الساعة والنصف يوميا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بحسب الدراسة، كما تكشف نفس الدراسة أن المراهقين والمراهقات يقضون فقط من 7 إلى 12 دقيقة يوميًا في الأنشطة الإبداعية. لكي يصبح طلابنا مواطنين رقميين حقيقيين. يحتاج طلابنا إلى مدرسين يصممون استخدامًا اجتماعيًا مبدعًا ومسؤولًا لوسائل التواصل الاجتماعي.

فلماذا يستخدم معلم واحد فقط من بين كل 10 مدرسين وسائل التواصل الاجتماعي بشكل احترافي؟ يمكن أن يكون احتمالًا مخيفًا ومربكًا عندما تعمل في بيئة مدرسية ، بدءًا من مشكلات الامتثال لقانون FERPA وانتهاءً بحوادث صنع العناوين الرئيسية. لا عجب أن يتجنب العديد من المعلمين ذلك تمامًا. في الواقع ، أعرب 81٪ من المعلمين عن مخاوفهم بشأن المخاطر المحتملة التي تنشأ عن خلط العمل المهني مع وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما يمكن أن تشكل وسائل التواصل الاجتماعي مخاطر على الخصوصية ، يمكن إدارة هذه المخاطر من خلال الاستخدام المستنير والمتعمد. هناك أيضًا جانب إيجابي كبير: استخدم العديد من المعلمين وسائل التواصل الاجتماعي بنجاح لمشاركة أفضل الممارسات ، وتوفير جمهور حقيقي لعمل الطلاب ، وتنمية المواطنة الرقمية بين طلابهم ، وبناء مجتمعات مدرسية أكثر ارتباطًا.

لذا ، إذا كنت تتطلع إلى اتخاذ القرار، أو قمت بالفعل، عليك بمراجعة هذه القائمة لأفضل الممارسات لحماية الخصوصية ووضع مثال مسؤول للمشاركة الآمنة في فصلك الدراسي.

ثلاثة أسئلة يجب طرحها في أي وقت تشارك فيه على وسائل التواصل الاجتماعي قبل البحث في قائمة المراجعة الشاملة أدناه ، فيما يلي ثلاثة أسئلة يجب طرحها قبل نشر أي شيء من فصلك الدراسي أو مدرستك على وسائل التواصل الاجتماعي:

-هل يوجد أي شيء في هذا المنشور يُعرِّفني شخصيًا أو يُعرِّف طلابي؟

-هل لدي إذن صريح لنشره؟

-هل ما أنشره يعزز تعلم طلابي أو غيرهم من المتعلمين؟

أخذ الوقت للتوقف والتفكير في هذه الأسئلة سوف يوصلك إلى طريق طويل.

الآن إلى القائمة الكاملة!

1- حدد موقع ومراجعة إرشادات الوسائط الاجتماعية في مدرستك أو منطقتك. في الأساس ، يتوقف كل شيء قد تفعله على السياسات الحالية التي تم إعدادها في مكان عملك ، لذا تحقق من تلك السياسات أولاً. يجب عليك أيضًا النظر في سياسة الاستخدام المقبول لمدرستك أو منطقتك.

2- إذا لم تكن الإرشادات موجودة ، فاعمل مع المسؤولين والمتخصصين التقنيين لإعدادها.

قد تكتشف أن مدرستك أو منطقتك ليس لديها إرشادات متاحة ، أو أن الإرشادات الحالية قديمة أو غير متوفرة بسهولة. إذا كان الأمر كذلك ، فأخبر المسؤولين والعملاء التقنيين.

3- شارك وناقش إرشادات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مع الطلاب.

دع الطلاب يعرفون ماذا ومتى وكيف يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الفصل الدراسي الخاص بك ، وقم بتسهيل إعداد مناقشة حول السبب، كل من فوائد استخدام الوسائط الاجتماعية ومخاطرها. احصل على ملاحظات الطلاب ، وشجعهم على التحدث معك بشكل خاص إذا كانت لديهم مخاوف حساسة بشأن صورهم أو معلوماتهم الشخصية التي تجعلها تنشر إلى العالم. وغني عن القول ، ولكن احترم رغبات كل طالب.

4- استخدم نماذج موافقة الأسرة / الانسحاب.

إذا كنت تخطط لمشاركة الأنشطة التي تحدث في صفك ، احصل على موافقة الوالدين وأولياء الأمور. قد تدعو أيضًا إلى جعل مدرستك تقدم نماذج إلغاء اشتراك مفصلة للآباء وأولياء الأمور.

5- ضبط وحماية الأجهزة والحسابات

ضع في اعتبارك الاحتفاظ بحسابات منفصلة للاستخدام الشخصي والمهني.

قد تكون هذه قاعدة تم تحديدها بالفعل من قبل مدرستك أو منطقتك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا شيء يجب التفكير فيه بجدية.

6- قم بمراجعة إعدادات الخصوصية بانتظام في جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

تأتي كل منصات وسائل التواصل الاجتماعي مع مخاطرها الخاصة على المعلومات والبيانات الشخصية. سترغب في إجراء بحث عميق في إعدادات الخصوصية لكل منها. نظرًا لأن هذه الإعدادات تتغير أيضًا ، عليك إعادة التحقق منها بانتظام. للبدء، قم بإيقاف تشغيل جميع بيانات مشاركة الموقع.

7- قم بأرشفة محتوى الوسائط الاجتماعية أو حذفه بانتظام.

يحتاج المعلمون إلى الانتباه إلى بصماتهم الرقمية أيضًا! قد ترغب في إعداد جدول زمني لأرشفة أو حذف المحتوى الذي نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي.

8- تجاهل التعليقات والرسائل المباشرة / الخاصة التي تطلب معلومات شخصية على منصات التواصل الاجتماعي ، حتى من شخص تعرفه.

عمليات الاحتيال والمخططات والبريد العشوائي موجودة في كل مكان على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ورسائل البريد الصوتي الخاصة بنا. إذا تلقيت طلبًا غير مرغوب فيه للحصول على معلومات شخصية، حتى لو كان من شخص تعتقد أنك تعرفه، فمن الأفضل تجاهل الطلب فقط. إذا جاء الطلب من شخص تعتقد أنك تعرفه ، فتابع معه لاحقًا. من الناحية المثالية ، استخدم طريقة مختلفة عن تلك المستخدمة في الاتصال بك (على سبيل المثال ، لا ترد في نفس النظام الأساسي الاجتماعي أو سلسلة الرسائل النصية / البريد الإلكتروني).

9- شجع العائلات على اتباع إرشادات الوسائط الاجتماعية الخاصة بمدرستك عندما يزورون الحرم الجامعي ، أو عندما ينشرون أو يعلقون على صفحات التواصل الاجتماعي المتعلقة بالمدرسة.

10- شارك إرشاداتك مع الأهالي وأولياء الأمور.

قم بإعداد ورشة عمل للعائلات لشرح الارشادات المطلوبة للتعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي التابعة للمدرسة.

  • شارك الخبر