hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

كويكب يقترب من الأرض... "إذا جاءت نهاية العالم في 2020 لن يكون ذلك خطأ الكون"

الإثنين ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 22:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صرح عالم الفيزياء الفلكية، الأميركي نيل ديغراس تايسون، أن كويكبا بحجم الثلاجة يمكن أن يسقط على الأرض قبل يوم واحد من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ونشر تايسون على صفحته الخاصة على “إنستغرام”، قائلا “كويكب 2018VP1 ، بحجم الثلاجة، يندفع نحونا بسرعة تزيد عن 25 ألف ميل في الساعة (40.2 ألف كيلومتر في الساعة). ويمكنه أن يلمس الأرض في 2 تشرين الثاني، وهو اليوم السابق للانتخابات الرئاسية”.

وأشار تايسون إلى أن الكويكب ليس كبيرا بما يكفي لإحداث ضرر. وأضاف: “لذا إذا جاءت نهاية العالم في عام 2020، فلن يكون ذلك خطأ الكون”.

وكانت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” قد ذكرت، في آب، أن الكويكب “2018 VP1″ سيقترب من الأرض في 2 تشرين الثاني في حوالي 18.33 بتوقيت موسكو. ووفقا لعلماء الفلك، سيطير على مسافة 384 ألف كيلومتر من الأرض.

وأن احتمال دخول كويكب إلى الغلاف الجوي للأرض هو 0.41%.

وتم اكتشاف”2018 VP1” في 3 تـشرين الثاني 2018، والذي ينتمي إلى مجموعة أبولو، أي الكويكبات التي تعبر مسارات تحليقها مدار الأرض.

وستجري الانتخابات الرئاسية الأميركية في 3 تشرين الثاني، وقد بدأ التصويت المبكر في عدة ولايات، حيث يتنافس كل من الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأميركية

  • شارك الخبر