hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

في زمن كورونا... أميركيون يعلنون تحدّي العزل في أحد الشعانين

الأحد ٥ نيسان ٢٠٢٠ - 08:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منذ الإعلان عن تفشي وباء كورونا في العديد من دول العالم والسلطات تسعى إلى مواجهته والسيطرة عليه قبل أن يواصل فتك الأرواح وإصابة الآلاف، إلا أن كنيسة في أوهايو ترى الأمور بشكلٍ مختلف.

وسلّطت وكالة عالمية الضوء على الحدث، حيث نشرت تفاصيل ما قيل وما يقال، بعد أن قررت كنيسة "سوليد روك" الضخمة أن تطبق نهجا مختلفا.

وأفادت الوكالة بأنه رغم تحذيرات المسؤولين المحليين ومسؤولي الإدارة الأميركية ظلت الكنيسة تقيم صلواتها التي يبلغ عدد المشاركين فيها ألف شخص، كما تعتزم الإبقاء على أبوابها مفتوحة في أحد الشعانين.

كما طلبت بلدية المنطقة والمسؤولون الصحيون من الكنيسة إغلاق أبوابها لكن من دون جدوى إلى الآن، حيث أكد القائمون على الكنيسة أنهم اتخذوا "جميع الاحتياطات الضرورية لضمان صحة وسلامة أي شخص".

وقال القائمون على الكنيسة: "لقد قلّصنا صلواتنا الاعتيادية ولا توجد الأعداد الكبيرة من المصلين في المبنى، لكن أبوابنا مفتوحة ونواصل أداء شعائر ديننا".

وفي السياق ذاته، نشر كيلي بيرتون وهو قس كنيسة لون ستار المعمدانية في لون ستار بولاية تكساس، تدوينة على فيسبوك قال فيها: "الشيطان يحاول التفريق بيننا وأن يبعدنا عن الصلاة معا لكننا لن نتركه ينتصر".

من جهته قال قس لويزيانا توني سبيل، في مقابلة مع "رويترز": "نحن نتحدى اللوائح لأن الله يأمرنا بنشر الإنجيل"، وأضاف أن "الكنيسة هي القوة الأخيرة التي تقاوم مناهضة المسيح، دعونا نتجمع بغض النظر عما يقوله أي أحد".

وبالنسبة لسبيل وآخرين تمثل أوامر الصحة العامة تهديدا للحرية الدينية والحقوق الدستورية.

والجدير بالذكر أن ملايين الكنائس الأميركية ستحتفل بأحد الشعانين من المنازل بعد أن نقلت الغالبية منها صلواتها عبر الإنترنت التزاما بلوائح البقاء في المنزل.

  • شارك الخبر