hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

فيسبوك يعلن عن 10 آلاف وظيفة

الثلاثاء ١٩ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على رغم أنّ المدير التنفيذي لموقع «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، أعلن عن 10 آلاف وظيفة جديدة في دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن ذلك لم يمنع الكثيرين من توجيه سهام الانتقادات إليه.

وكتب «فيسبوك» في مدونته: «نعلن عن خطة لخَلق 10 آلاف وظيفة جديدة تتطلب مهارات عالية داخل الاتحاد الأوروبي، وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة».

وأوضح عملاق شبكات التواصل الاجتماعي أنّ الوظائف الجديدة ستشمل «مهندسين متخصصين»، لكنه لم يكشف مزيداً من التفاصيل.

ويأتي إعلان الوظائف الضخم في إطار ما يُعرف بمشروع «metaverse»، لبناء عالم افتراضي عبر الإنترنت، حيث يمكن للأشخاص التنقل والاتصال والعمل وحتى اللعب في ظل هذه البيئة الافتراضية.

وكان زوكربيرغ من أبرز الأصوات المنادية بدعم فكرة هذه المشروع، الذي من شأنه طمس الحدود بين العالم المادي والعالم الرقمي، وتقوم تقنية المشروع على ارتداء الشخص لنظارات افتراضية تجعله يشعر كما لو أنه يواجه صديقه وجهاً لوجه، على رغم أنهما في الحقيقة على بُعد آلاف الأميال.

ولم يقابل إعلان فيسبوك عن الوظائف الجديدة بإعجاب الجميع، فقد صبّ كثيرون جام غضبهم على الموقع الأزرق، بسبب ما قالوا إنه فشل في مكافحة الأخبار المضللة وخطاب الكراهية. وكانت وثائق مسرّبة من «فيسبوك» أظهرت أن الموقع تمكّن من حذف 2 في المئة فقط من إجمالي منشورات خطاب الكراهية في صفحاته، على رغم أنه يدّعي أن لديه أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تلاحق المحتوى الضار.

  • شارك الخبر