hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

فوائد البطيخ على الصحة ستفاجئكم...إليكم ٦ أسباب لتناوله

الخميس ٥ آب ٢٠٢١ - 15:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

البطيخ نوع من الفاكهة اللذيذة الغنية بالماء والسكر والألياف والفيتاميناتAوB6وCومضادات الأكسدة والليكوبين والأحماض الأمينية والبوتاسيوم. بذوره غنية بالبروتينات والمغنيسيوم وفيتامين ب والدهون الجيدة. وتناوله ينعكس إيجاباً على العوارض الصحية التالية:

صحة القلب

البطيخ غني بالسيترولين، وهو حمض أميني يساهم في زيادة حيوية الأوعية الدموية وتعزيز توسّعها، ودوره إيجابي بالنسبة للمناعة.
بفضل العناصر الغذائية، يساعد البطيخ على حماية الخلايا من التلف الناتج من الإجهاد، ويمنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة. فضائله مهمة أيضاً للنساء بعد إنقطاع الطمث.

مضاد للالتهابات

يساهم الليكوبين، الذي يعطي البطيخ لونه الأحمر الجميل، في إبطاء عملية الإلتهاب ويمنع أكسدة الخلايا.

مثالي للترطيب

النظام الغذائي يوفر ما بين ٪20 و 30٪ من إحتياجات الجسم اليومي للماء. والبطيخ يلعب دورًا مهماً فهو يحتوي على 90٪ من الماء، لذلك فهو مثالي للترطيب مقابل عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية: 38.9 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

إحتباس الماء

يعد البطيخ مدّراً للبول لأنه غني بالماء وبالبوتاسيوم الذي يساهم في طرد السموم من الجسم وإزالة الماء الزائد. إذا هو مثالي للسيلوليت أو إحتباس الماء.

فيتامين أو الليكوبين

الفيتامين أ مفيد للبشرة والشعر لأنه يساعد على ترطيبهما ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والبطيخ مصدر جيد لهذا الفيتامين بالإضافة الى الليكوبين الذي يحتوي عليه وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة المعترف بها.

آلام العضلات

تناول البطيخ مفيد للرياضيين قبل التدريب لأنه سيخففمن أوجاع العضلات التي سيشعرون بها في اليوم التالي ويحافظ على معدل منتظم لضربات القلب.

  • شارك الخبر