hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

"غوغل" تعلن عن أول كابل بحري يربط أفريقيا وأوستراليا

السبت ٢٥ أيار ٢٠٢٤ - 10:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت شركة "غوغل" أنها ستبني كابل الألياف الضوئية الذي سيربط القارتين الأفريقية والأوسترالية. وسيحمل الكابل اسم "أوموجا" Umoja" أي "الوحدة". ويبدأ أحد طرفي الكابل في كينيا ويمر عبر أوغندا ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا قبل عبور المحيط الهندي إلى أوستراليا.

وأكدت "غوغل" أن المشروع يهدف إلى زيادة الاتصال الرقمي وتسريع النمو الاقتصادي في جميع أنحاء أفريقيا. وستعمل هذه البنية التحتية الجديدة على تحسين تغطية الاتصالات في القارة التي عانت هذا العام من تلف الكابلات.

وبالإضافة إلى الكابل نفسه، تفيد الشركة إنها ستعمل مع الحكومة الكينية لتعزيز الأمن السيبراني والابتكار المستند على البيانات ونشر الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة.

وسينضم الكابل الجديد "Umoja" إلى "Equiano"، الكابل الخاص بـ"غوغل"، ويعمل بين البرتغال وجنوب أفريقيا، رابطاً أفريقيا بأوروبا.

وكذلك ذكر الرئيس الكيني ويليام روتو، إن هذا المشروع "سيعزز بشكل كبير البنية التحتية الرقمية العالمية والإقليمية".

يذكر أنه لدى أفريقيا حالياً عدد محدود من الكابلات البحرية، لكنها تفتقر إلى بنية تحتية أرضية متطورة، ما يجعل من الصعب إعادة توجيه حركة المرور خلال الانقطاعات.

"G42" و"مايكروسوفت" تستثمران مليار دولار في كينيا

يشار إلى أنه قبل أيام أعلنت شركة "G42" الإماراتية مع شركة "مايكروسوفت" استثمار مبلغ مليار دولار في النظام البيئي الرقمي في كينيا، في ما يوصف بأنّه أكبر استثمار في قطاع ال#تكنولوجيا في شرق أفريقيا.

وكشفت "مايكروسوفت" في بيانها عن أنّ الاستثمار سيركّز على تطوير مركز بيانات سينشأ بواسطة "G42" وتشغيل الخدمة السحابية "Azure" من "مايكروسوفت"، وبالتالي زيادة قدرة الحوسبة السحابية في منطقة شرق أفريقيا.

  • شارك الخبر