hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

علماء يطورون تطبيقاً لتحديد الاكتئاب من نبرة الصوت

الأحد ١٣ حزيران ٢٠٢١ - 08:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف علماء أمريكيون أنهم يخططون لإنشاء تطبيق هاتفي يكتشف ما إذا كان شخص ما يعاني من الاكتئاب بناءً على التغيرات في نبرة صوته.
ويتغير تنسيق الكلام عندما يصاب الإنسان بالاكتئاب ، وفقًا للباحثين في جامعة ماريلاند. ولا يستطيع الأشخاص المصابون بالاكتئاب التفكير بالسرعة، كما أن معدل تحدثهم يتباطأ مع فترات توقف أطول مما لو لم يكونوا مصابين بالاكتئاب.

ويمكن أن يساعد تطبيق اكتشاف الصوت الذي يستخدم التعلم العميق - وهو نوع من التعلم الآلي يعتمد على الشبكات العصبية الاصطناعية - في اكتشاف مثل هذه السمات، والتي غالبًا ما تكون دقيقة.
ويمكن أن يوصي معالجو الصحة العقلية بالتطبيق لمرضاهم، الذين يرسلون تحديثات بالفيديو والصوت عن مزاجهم في المنزل، والتي سيقيمها التطبيق بعد ذلك. هذا من شأنه أن يساعد المرضى ومن حولهم على البقاء على اطلاع حول التغييرات التي قد تهدد صحتهم العقلية وحياتهم.

وتقود المشروع كارول إسبي ويلسون، أستاذة الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة ماريلاند. وخلال الاجتماع الـ 180 للجمعية الصوتية الأمريكية، الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 10 يونيو (حزيران)، تناقش إسبي ويلسون كيف تنعكس حالة الصحة العقلية للشخص في تنسيق إيماءات الكلام.
التطبيق الذي لم يذكر اسمه بعد - والذي لا يزال في مراحل التخطيط الأولي - سيوصي به المعالجون المرضى للمساعدة في مراقبتهم بين جلسات العلاج.
وقالت البروفيسورة إيسبي ويلسون "من الناحية المثالية، سيعطي المعالجون التطبيق للمرضى الذين يعانون من اضطراب الاكتئاب الأساسي عندما يكونون في حالة هدوء أو يعانون فقط من الاكتئاب الخفيف، أي أنهم في حالة من المحتمل أن يستخدموا التطبيق بانتظام، لذلك يمكن تتبع حالة صحتهم العقلية، وسيتم تنبيه الأشخاص المناسبين إذا اكتشف التطبيق أن شدة الاكتئاب تزداد بشكل ملحوظ".
ويقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق على هاتفه الذكي، والذي سيطرح بعد ذلك بعض الأسئلة الأساسية حول ما كان يشعر به جسديًا وعاطفيًا في الأسبوع الفائت، ويجيب المستخدمون على الأسئلة شفهيًا، ويتم تسجيل كلامهم. ويمكن للهاتف الذكي أيضًا التقاط فيديو للمستخدم أثناء حديثه، إذا اختار تشغيل الكاميرا".
وإذا كان هناك تغيير مثير للقلق، فسيتم إخطار الأشخاص المناسبين، على سبيل المثال: المعالج والمريض ومقدم الرعاية الصحية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

  • شارك الخبر