hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

طرق عدة لجني المال من الانترنت...

الخميس ٢ شباط ٢٠٢٣ - 20:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قد يكون الربح من الانترنت حلمًا بالنسبة للكثيرين، ففكرة أن تمتلك مشروعًا على الإنترنت يدرّ عليك الأموال، فكرة مغرية حقًا، اذ يمكنك دومًا العثور على ما يناسبك على شبكة الإنترنت.

1- إعلانات جوجل Google AdSense لابدّ أنك قد رأيت إعلانات جوجل في أغلب المواقع الإلكترونية التي زرتها، وعلى الرغم من أنّها قد تكون مزعجة بالنسبة لك، إلاّ أنها موجودة في هذه المواقع لسبب مقنع. ذلك أنّها قد تصبح مصدر مهم لتحقيق الربح من الانترنت إن كان الموقع الإلكتروني يشهد زيارات متزايدة من المستخدمين. إحدى أهمّ الأشياء الرائعة في Google AdSense هو سهولة إعداده.

2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing سواءً كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًّا أو تفكّر في إنشاء واحد، فلا تتردّد في تجربة هذه الطريقة في الربح من الإنترنت والتي تُعرف بالتسويق بالعمولة أو الـ Affiliate Marketing. من خلال هذه الطريقة يمكنك عقد شراكات مع مختلف الماركات العالمية والمحلية أو الشركات التي تتوافق خدماتها مع موقعك الخاص.

3- تقديم الاستشارات Consulting . إن كنت خبيرًا في مجال معيّن، قد تعثر على أشخاص لديهم الاستعداد ليدفعوا مبالغ مالية من أجل الحصول على استشارة حول أهدافهم الشخصية والمهنية. ربما تظن أنّك لا تملك خبرة كافية لتقديم الاستشارات للشركات الكبيرة، لكن ستندهش لمعرفة كمّ الأفراد الباحثين عن استشارات في مجال تخصصك، أو معرفتك.

4- الدورات عبر الإنترنت تتشابه الدورات عبر الإنترنت مع الاستشارات في حقيقة أنها تعتمد على استغلال مهارة أو خبرة معيّنة، غير أن الاستشارات تكون فردية في حين تكون الدورات عبر الإنترنت متاحة لشريحة واسعة من الأشخاص. تستطيع تقديم دورات عبر الإنترنت في أيّ مجال يخطر ببالك، ابتداءً من دورس الطبخ، مرورًا بدورات متخصصة في التسويق والأعمال ووصولاً إلى فيزياء الكم ودراسات الفضاء. يمكنك حرفيًا تحويل أيّ معرفة خاصة تمتلكها إلى دورة عبر الإنترنت تحقق لك دخلاً إضافيًا.

5- الدروب شيبينغ Drop Shipping حيث أنّها وسيلة بيع بالتجزئة لا تتطلب منك دفع أيّ تكاليف لافتتاح متجر أو حتى إنشاء موقع إلكتروني متخصص في البيع والشراء، حيث يمكنك القيام بها من خلال صفحة على الفيسبوك أو الانستغرام مثلاً.

6- المنشورات المدعومة Sponsored Posts إن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصّا بك، أو عددًا كبيرًا من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تكون هذه الطريقة الأنسب لك لربح المال من خلال الإنترنت.

7- التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon  إذ تستطيع الاستفادة من هذه الطريقة في تحقيق دخل إضافي بكلّ بساطة. كلّ ما عليك فعله هو أن تسجّل حسابًا خاصًّا على موقع Merch by Amazon وتبدأ بعرض تصاميمك وأعمالك الفنية حتى لو كانت بسيطة، ثمّ تحديد سعر مناسب لها، وفقط! سيتكفل الموقع بالباقي، حيث سيتمّ طباعة تصميمك على قمصان بألوان مختلفة وعرضها للبيع على موقع أمازون الشهير، لتحصل بعدها على أرباح لبيع هذه القمصان بعد أن يتم خصم نسبة معيّنة كبدل أتعاب للموقع.

8- اليوتيوب Youtube أتاح موقع يوتيوب للعديد من المتابعين فرصة تحقيق الربح من خلاله، حيث يوجد العديد من القنوات على الموقع في مختلف المجالات والمواضيع والتي يستطيع أصحابها تحقيق ربح عن طريقها في حال حصلت الفيديوهات التي يعرضونها على نسبة مشاهدات مرتفعة.

  • شارك الخبر