hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

سويسرا تأوي أكبرَ عددٍ من المتحوّلين جنسيًا

الإثنين ٥ حزيران ٢٠٢٣ - 18:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تصدّرت سويسرا قائمة شملت ثلاثين بلدا من حيث إيوائها لأعلى نسبة من الأشخاص المتحوّلين جنسيا، والذين لا يدخلون ضمن الثنائية الجنسية، وذوي الهوية الجنسية التي تتميّز بالانسيابية.

وتحتل سويسرا المرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة من حيث عدد المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية بنسبة 13%، وفقا لمسح أجراه معهد إبسوس للاستطلاعات.

وعرّف 6% من الذين شملهم الاستطلاع في سويسرا أنفسهم على أنهم من المتحوّلين جنسيا أو غير ثنائي الجنس أو من ذوي الهوية الجنسية الانسيابية أي من الجنس الثالث الذي ليس ذكرا ولا أنثى. وتُعد هذه النسبة الأعلى من بين جميع البلدان التي شملها الاستطلاع، متقدمة في ذلك على تايلند (5%)، وإيطاليا والسويد وألمانيا وإسبانيا (4%).

في سويسرا، يعتقد 45٪ فقط من السكان أن المتحولين جنسياً يتعرضون للتمييز بدرجة عالية أو ملفتة للنظر. وهذه هي أدنى نسبة بين جميع البلدان التي شملتها الدراسة الاستقصائية.

تم إجراء المسح بين 17 فبراير و 3 مارس 2023. وقد استطلع معهد إبسوس رأي 22514 شخصا من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 74 عاما في البلدان الثلاثين. أما في سويسرا، فقد شارك في الاستطلاع حوالي 500 شخص.

في بداية العام الماضي، أقدمت سويسرا على تعديل الإجراءات الرسمية لتيسير  عملية تغيير الجنس. فمنذ 1 يناير 2022، لم يعد أي شخص يريد تغيير جنسه الرسمي مضطرًا للذهاب إلى المحكمة. يمكن الآن للأشخاص المتحولين جنسياً وثنائيي الجنس تغيير اسمهم الأول وجنسهم في السجل المدني دون تعقيدات بيروقراطية. ولم تعد هناك أي فحوصات طبية أو شروط أخرى مسبقة.

رويترز
  • شارك الخبر