hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

سلسلة لقاءات إنمائية لرئيس إتحاد بلديات بعلبك

الإثنين ٥ حزيران ٢٠٢٣ - 19:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جال رئيس "اتحاد بلديات بعلبك" شفيق قاسم شحادة على مدراء البقاع في المنظمات الدولية التالية: الإيطالية WW GVC ، المجلس النروجي للاجئين NRC ووكالة التنمية والتعاون السويسرية SDC.

وبحث شحادة مع مدير برامج المياه في البقاع في منظمة ww GVC الإيطالية ميشال سماحة والمهندس حسن ياسين، في مشروعي المياه الذي تمول استكمالهما المنظمة في جنوب وشمال بلدة دورس.

وتم إقرار "إضافة خط توزيع رئيسي في جنوب بلدة دورس من مركز الجيش اللبناني وصولاً إلى مستشفى دار الأمل الجامعي، لتغذية الأحياء الجديدة في بلدة دورس".

كما وتم الإتفاق على "تعبيد الطريق الذي يصل ما بين تقاطع الجبلي وحي آل مدلج بسبب تضرره بشكل كبير جراء تمديد خط التوزيع الرئيسي من خزان ADRA ، وإجراء تجربة المياه إلى حي آل طبيخ يوم الخميس المقبل بالتعاون مع مؤسسة مياه البقاع لمعالجة الأعطال".

أما فيما يخص المشروع المشترك بين صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية ESFD والمنظمة وجمعية التضامن الدولي Soladirites international، وتم الإتفاق على عقد إجتماع بهذا الخصوص في مبنى الإتحاد.

والمحطة الثانية كانت بلقاء مدير المجلس النروجي للاجئين في البقاع NRC عماد كوثراني، حيث أعرب شحادة عن شكره للمجلس "لتقديمه عددا من حاويات النفايات الحديدية التي تم توزيعها على بلدات الإتحاد الأسبوع الماضي".

واستعرض رئيس الاتحاد المشاريع التي تخص بلدات الإتحاد خصوصاً "الطاقة الشمسية لتأمين التيار الكهربائي لمراكز البلديات ومبنى الجامعة اللبنانية والإنارة العامة على الطاقة الشمسية".

كما وجرى عرض لواقع العاملين في الإتحاد وبلدياته وإمكانية تقديم المساعدة لهم.

وختم شحادة جولته بزيارة مكتب "وكالة التنمية والتعاون السويسرية" SDC حيث اجتمع بمدير مكتب الوكالة في البقاع أندريس ديفانثيري، حيث عرض شحادة لحاجة بلدتي دورس والأنصار لاستكمال الشبكات للإستفادة من مشروع المياه الذي نفذته منظمتي ADRA و WW GVC بالتعاون مع مؤسسة مياه البقاع وتأمين حاجة المشروع لتركيب منظومة للطاقة الشمسية.

وعد مدير الوكالة ببحث المشروع والمساعدة في إيجاد جهة ممولة لتنفيذه.

  • شارك الخبر