hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

دوافع لتناول السمك شتاءً

الإثنين ٦ كانون الأول ٢٠٢١ - 08:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يُعتبر السمك من أهم الأطعمة التي يمكن أن تحميك من أمراض كثيرة في فصل الشتاء، أبرزها، وفق موقع «تايمز أوف إنديا»:

- يحارب نزلات البرد: تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السمك على زيادة تدفق الهواء إلى الرئتين وبالتالي حمايتهما من العدوى، وكذلك التغلب على نزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

- جيّد للبشرة: تبيّن أنّ أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على إنشاء حاجز بين الطبقة العليا من الجلد والبيئة، وبالتالي منع جفاف الجلد الشائع خلال الشتاء.

- يكافح التهاب المفاصل: تساعد الأوميغا 3 على مكافحة التهاب المفاصل الذي يصبح أشدّ في الشتاء عن طريق تقليل الالتهاب والأعراض المرتبطة به.

- منجم من الدهون الجيّدة: إنّ السمك غنيّ بالأوميغا 3 الدهنية والدهون الجيّدة التي ثبُت أنها تساهم في الحفاظ على صحّة الدماغ والعينين، كما تُعتبر جيدة أيضاً للحوامل.

- يدعم صحّة القلب: ثبُت أنّ السمك لا يحتوي على أي دهون مشبّعة وهذا ما يجعله مفيداً للقلب. ووفق الخبراء، فإنّ تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع مفيد للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

- يدعم امتصاص المغذيات: إنّ السمك مصدر غنيّ بالفيتامين D، ومن المُثير للاهتمام أنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى ويحافظ على لياقتك وصحّتك.

- يتصدّى للاكتئاب: إذا كانت أيام الشتاء القاتمة تجعلك تشعر بالإحباط، فابدأ بتناول السمك بعدما ثبُت أنه يساعد على تحسين أعراض الاكتئاب.

  • شارك الخبر