hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

خبير: إحذروا رمال الشواطئ... مليئة بالبكتيريا والفطريات

الأربعاء ٥ آب ٢٠٢٠ - 22:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال ميخائيل ليبيديف الخبير الروسي في مركز التشخيص الجزيئي التابع لمعهد البحوث المركزية لعلم الأوبئة في وكالة حماية المستهلك الروسية (روس بوتريب نادزور)، إن الميكروبات والبكتيريا قادرة على التكاثر بنشاط في الرمال على شواطئ البحيرات والأنهار، لأن هذه المناطق، دون التعقيم اللازم، هي بيئة مواتية للغاية بالنسبة لها. محذرا من أن الاسلتقاء على الرمال وبناء أشكال منها قد يكون خطيرا على الصحة، وذلك حسبما نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية.

وبين ليبيديف ان الكائنات الحية الدقيقة تتكاثر بنشاط على عمق 5-6 سم، مما يزيد من كثافة الرمال الرطبة عازيا السبب في ذلك الى عدم تطهير الرمال أبدًا في مثل هذه الأماكن.

ونصح الخبير الروسي بالابتعاد عن هذه الرمال وعدم العبث بها لأنها قد تكون أحد مسببات الأمراض إلى الجسم حيث يسهل دخول البكتيريا والفطريات من خلال الجروح والشقوق الصغيرة. مما يمكن ايضا ان تسبب "عدوى فطرية أو داء المبيضات" والتي قد تظهر بسبب اليرقات الطفيلية في الماء التي تخترق جلد الإنسان وتبقى هناك لتفرز موادها وتسبب الاحمرار والحكة لدى المصابين، حسب قوله، مشيرا الى انه يمكن تجنب مثل هذه الأمور عن طريق اختيار مكان صحي مناسب للسباحة والاستلقاء.

  • شارك الخبر