hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

حقائق مثبتة علمياً حول خسارة الوزن

الثلاثاء ٩ آذار ٢٠٢١ - 08:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على الرغم من الكثير من المعلومات المتوفرة على الإنترنت وفي وسائل الإعلام المختلفة حول خسارة الوزن، فإن هنالك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن عملية تخفيض الوزن.

فيما يلي مجموعة من الحقائق المثبتة علمياً حول تخفيض الوزن، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

فقدان الوزن قد يحمي من كورونا

وفقًا لدراسة نشرت في عدد نوفمبر 2020 من مجلة طب الغدد الصماء، فإن فقدان الوزن يمكن أن يحول دون الإصابة بالتهابات الجسم التي تضعف المناعية، والتي قد تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا، لأن الفيروس يستهدف أجهزة المناعة الضعيفة.
يقول كاناكادورجا سينجر، الأستاذ المشارك وأخصائي الغدد الصماء لدى الأطفال في جامعة ميتشيغان والمؤلف المشارك للدراسة، "إن خفض وزنك قد لا يساعدك على تجنب عدوى كورونا بشكل كامل، ولكنه بالتأكيد يمكن أن يلعب دورًا في تقليل احتمالات الإصابة بمضاعفات كورونا الخطيرة” أي قدر من استهلاك الكحول يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، في حين أن استهلاك الكحول بكثرة يعتبر ضارًا بالصحة، فإنه يؤدي إلى زيادة الوزن أيضاً، وفقًا لبحث تم تقديمه في مؤتمر استضافته الرابطة الأوروبية لدراسة السُمنة، فإن الكميات المنخفضة من استهلاك الكحول يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

يمكن للأجهزة الإلكترونية أن تساعدك على إنقاص الوزن

وفقًا لمراجعة بحثية نُشرت في مجلة “السُمنة”، فإن اللجوء إلى الأجهزة الرقمية المختلفة لتتبع السعرات الحرارية والأنشطة والنوم والمزاج وغيرها، طريقة جيدة لتحفيز نفسك وفقدان الوزن.

العمر لا يعيق إنقاص الوزن
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة “كلينيكال إندوكرينولوجي”، لا يلعب العمر أي دور مهم في تحديد نجاحاتك في إنقاص الوزن. كل ما يحتاجه المرء هو الحفاظ على نظام غذائي صحي والدافع لإنقاص الوزن.

تخطي وجبة العشاء قد يكون غير فعال

بحسب دراسة حديثة نُشرت في مجلة “نويترينتس”، تبين أن الوجبة الأخيرة من اليوم تلعب دورًا أكبر من الأولى. قيمت الدراسة 25000 طالب جامعي ووجدت أن أولئك الذين تخطوا وجبة العشاء اكتسبوا وزناً أكثر بنسبة 10٪ مقارنة بالأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

  • شارك الخبر