hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

تعرّفوا الى فوائد زيت القهوة!

الإثنين ١٢ نيسان ٢٠٢١ - 09:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يُستخلص زيت القهوة عادة من أنواع خاصة من البن العربي، عبر تعريض حبوب القهوة لعمليات معالجة تعتمد على تقنيات الضغط البارد لاستخراج هذا الزيت العطري.
سنعرض عليكم في ما يلي بعض الفوائد المحتملة لزيت القهوة:
- مقاومة علامات الشيخوخة: زيت القهوة غني بالعديد من مضادات الأكسدة المهمة، وبالتالي فإن استعماله قد يساهم في مقاومة علامات تقدم السن والشيخوخة، من خلال إبطاء وتيرة عمليات الأكسدة الضارة في الجسم، وهذا قد يؤدي الى تقوية الدورة الدموية وتزويد الخلايا بجرعة أكبر من الأكسجين.
- تخفيف الالتهابات: يحتوي زيت القهوة على القهويول، وهو مركب كيميائي قد يساعد على تثبيط عمل بعض النواقل الكيميائية التي قد تحفز الإصابة بالالتهابات.

- تسكين آلام العضلات: إن تطبيق زيت القهوة موضعياً على العضلات المصابة بنوع من الألم أو الحرقان قد يساعد على تخفيف الألم، وذلك بسبب تمتعه بخصائص طبيعية مضادة للالتهاب.
- تحسين صحة الجهاز التنفسي: من المحتمل أن يساعد استنشاق رائحة زيت القهوة على تحسين صحة الجهاز التنفسي بشكل عام، وذلك عن طريق تخفيف حدة الالتهابات في المجاري التنفسية. ولا بدّ من الإشارة الى أن هذا النوع من الفوائد المحتملة للقهوة لا يزال قيد البحث والدراسة ولم يتم إثباته علميًا بعد.

  • شارك الخبر