hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

تعرفي الى سبب الجوع قبل الدورة الشهرية أو خلالها

الإثنين ٢٤ أيار ٢٠٢١ - 09:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

الاستروجين​ والبروجستيرون يتغيران ويتقلبان على مدار الشهر. يؤثران على شهيتنا وعملية الأيض التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع. تغييرات في شهيتنا طوال ​الدورة الشهرية​ ،" توضح الدكتورة جولين برايتن ، أخصائية أميركية في صحة المرأة.
ومن الشائع جدًا الشعور بالرغبة الشديدة قبل أو خلال الأيام القليلة الأولى من الدورة الشهرية لأن احتياجات السعرات الحرارية يمكن أن تزيد بنسبة 5-10٪ خلال المرحلة الأصفرية التي تبدأ بعد الإباضة.

لماذا نمتلك شهية أكبر قبل أو أثناء هذه الفترة؟
يوضح الأطباء أن الانزعاج الذي يعاني منه الحيض أو حوله مرتبط بالتقلبات الهرمونية. من الواضح أننا نميل إلى الشعور بالجوع خلال هذه الفترة بسبب التغيرات الهورمونية التي تحدث قبل الحيض.
خلال المرحلة الأصفرية ، يفرز جسمك ​البروجسترون​ لتهيئة الجسم للحمل. ويكون مستوى البروجسترون أعلى عمومًا في منتصف المرحلة الأصفرية ويرتبط بزيادة الرغبة الشديدة والجوع. الاستروجين ، من ناحية أخرى ، له تأثير قمع الشهية ويبدأ في الانخفاض قبل الحيض مباشرة ، استجابة لفشل البويضة. اعتمادًا على مستويات هذه الهرمونات ، قد تكون أكثر جوعًا قبل الدورة الشهرية.

لماذا نرغب في تناول الأطعمة السكرية أكثر قبل أو أثناء الدورة الشهرية؟
كشفت دراسة أن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات متكررة قبل أيام قليلة من بداية الحيض ، وخاصة عند النساء اللواتي يعانين من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
والرغبة الشديدة في تناول الحلويات والكربوهيدرات تنشأ لأن هذه الأطعمة "تجعلنا نشعر بالراحة". باختصار ، إنها تحسن مزاجنا وطاقتنا. "التغيرات الهرمونية خلال دورتك تؤثر أيضًا على النواقل العصبية مثل السيروتونين. الانخفاض في السيروتونين (وهو ناقل عصبي في الجهاز العصبي يساعدك على الشعور بالرضا) قبل الدورة الشهرية يمكن أن يجعل جسمك يتوق. الكربوهيدرات يمكن للكربوهيدرات أن تساعد في زيادة مستويات السيروتونين.

  • شارك الخبر