hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

بين إلغاء حفلات الزفاف وخسارة الأموال... "كورونا" شتت العروسين!

الإثنين ٦ نيسان ٢٠٢٠ - 13:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تسبب فيروس كورونا فى تعطل الحياة بشكل مؤقت، كما نتج عن انتشاره بشكل مخيف الكثير من المشاكل للبعض، خاصة بعدما ناشدت منظمة الصحة العالمية تأجيل وتعليق كل الأنشطة التى تجمع 50 شخصا أو أكثر على مدار الأشهر القليلة المقبلة نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهى المناشدة التى استجابت لها الحكومات المختلفة عن طريق حظر التجول أو حظر تجمع أعداد كبيرة.

وتتزامن هذه الأجواء المتوترة عالميًا مع تجهيز البعض لإقامة حفلات زفافهم، الأمر الذى أدى إلى تشتتهم بين إلغائها وخسارة أموال كثيرة أو مواصلة التخطيط لها رغم المخاطر، وفى هذا الصدد يقدم موقع "واشنطنيان" الأمريكى، أهم نصائح للمقبلين على الزواج فى زمن فيروس كورونا، وهى كالتالى:

1- لا تفزع

رغم أننا نعيش أوقات غير مسبوقة، تتغير فيها الظروف بسرعة بسبب تفشى فيروس كورونا، لكن مع بعض الصبر والمرونة والتنازل ربما سيكون بإمكانك أن تظفر بحفل زفافك لكن فى موعد آخر.

2- تواصل مع متعهدى الزفاف

قبل إلغاء حفل الزفاف تحتاج إلى التواصل مع كل متعهدى الحفل ممن تعاقدت معهم للتأكد من سياسة استرداد الأموال فى حالة الإلغاء.

اكتب قائمة تتضمن كل من تعاقدت معهم لإتمام الحفل لمعرفة كيفية استرداد مقدم أموالك، دعهم يتفهمون أنك تقدر تعبهم وأن هذه الأموال تمثل رواتب موظفيهم، وأنك ستتعاقد معهم مجددًا عندما تحدد موعدًا آخر لحفل الزفاف، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية" عن الموقع الأمريكى.

133-004122-postponing-wedding-coronavirus-2

3- ضع خطة احتياطية

اجلس مع شريكك وأفراد عائلتك وكل طرف مقرب واستمع منهم لخطط احتياطية لحفل الزفاف، وحاولوا التوصل لقرار بشأن أفضل سيناريو محتمل لإقامة الحفل فى ظل هذه الظروف.

4- أخبر ضيوفك بخطتك

حاول إبلاغ ضيوف الحفل بخبر تأجيل حفل الزفاف فى أسرع وقت ممكن، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعى أو عن طريق البريد الإلكترونى.

لا يشترط أن تكون على علم بموعد إقامة حفل الزفاف لإعلام الضيوف بتأجيل الموعد الأصلى، وعندما تتوصل إلى موعد بديل بإمكانك إبلاغهم بنفس الطريقة.

133-004122-postponing-wedding-coronavirus-3

5- تجنب خسارة أموالك

لتجنب خسارة كثير من الأموال خلال تأجيل الحفل عليك بالحفاظ على الطاقم الأصلى الذى تعاقدت معه لإقامة حفل الزفاف، سواء قاعة الحفل أو مسئولى الطعام ومكياج العروس، وحاول التمتع بالمرونة فى اختيار موعد جديد يرضى جميع الأطراف لتجنب خسارة أموالك.

فى حالة اتخاذك لقرار بتأجيل حفل الزفاف إلى العام المقبل، بإمكانك عرض دفع 75% من القيمة إلى متعهدى الحفل، لضمان التزامهم بكل التفاصيل التى سبق وتوصلتم إليها، وفى نفس الوقت منحهم الأجر الذى يكفى موظفيهم.

133-004123-postponing-wedding-coronavirus-5
133-004123-postponing-wedding-coronavirus-6
  • شارك الخبر