hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

الوقت الأمثل والأنفع لاحتساء الشاي!

الخميس ٩ تموز ٢٠٢٠ - 08:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

من المعلوم أنّ التحرّر من الكيلوغرامات الإضافية بشكلٍ فعّال يحدث عن طريق اتّباع حمية غذائية صحّية ومتوازنة، جنباً إلى التمسّك بنشاط رياضي منتظم. والخبر الجيّد أنّ هناك وسائل عدة يمكن اللجوء إليها لتسريع بلوغ النتائج المرجوّة، لعلّ أبرزها إدخال الشاي الأخضر إلى النظام الغذائي. لكن ماذا وجدت الدراسات في هذا المجال؟

يتّفق العلماء على أنّ الشاي الأخضر هو أكثر المشروبات صحّة في العالم، والفضل الأكبر يرجع تحديداً إلى احتوائه على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، أبرزها مادة «كاتشين». وقد توصلت الأبحاث العلمية إلى أنّ مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون للمحافظة في المستقبل على الوزن المفقود.

وعلى عكس النظام الغذائي، قد يستغرق دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي يومياً وقتاً أطول لرؤية نتائج إنقاص الوزن. ولكن، وفق خبراء موقع «إكسبريس»، هناك أوقات معيّنة يمكنك شرب الشاي الأخضر فيها، للمساعدة على تعزيز هذه النتائج.

ويقترح الخبراء أنّ الشاي الأخضر هو مشروب رائع من جميع النواحي لبدء يومك، إذ إنّ شربه صباحاً قد يساهم في بدء عملية التمثيل الغذائي، وتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الصحّية لتعزيز الطاقة، جنباً إلى دعم القدرة على التركيز.

ومع ذلك، أشارت الأبحاث إلى أنّ احتساء الشاي الأخضر قد يكون مفيداً بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة. ووجدت إحدى الدراسات التي ضمّت 12 رجلاً، أنّ الحصول على الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة مباشرةً زاد من حرق الدهون بنسبة 17 في المئة. كما كشفت دراسة أخرى أنّ شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر قبل يوم واحد من ممارسة التمارين الرياضية، رفعَ من نسبة حرق الدهون أثناء التمرين والراحة.

ومن أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية، يُنصح باستهلاك الشاي الأخضر نحو 2 إلى 3 مرات يومياً. وعند إعداد هذا المشروب، يوصى بِغَلي المياه ثمّ تركها لتبرد مدة 10 دقائق قبل سكبها فوق كيس الشاي أو الأوراق الخضراء. وذلك لأنّ المياه المغلية يمكن أن تقتل مادة «كاتشين» المضادة للأكسدة والمفيدة في عملية خسارة الوزن.

وفي حين لا يوجد دليل قويّ على أنّ شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكبح الجوع، فقد أوضح العديد من الأشخاص الذين استهلكوا هذا المشروب يومياً أنهم شعروا بجوع أقل على مدار اليوم. ومن شأن ذلك أن يساعد على إظهار نتائج فقدان الوزن بسرعة، حيث سيعاني جسمك على الفور نقصاً في السعرات الحرارية، لأنك ستأكل أقل خلال اليوم.

وبيّنت مجموعة أبحاث إضافية أنّ إدخال المشروبات الصحّية إلى النظام الغذائي قد يساعد أيضاً على حرق دهون البطن، وهي واحدة من أصعب الأماكن لفقدان الوزن.

يُذكر أخيراً أنّ المركّبات الموجودة في المشروب الصحّي تزيد من مستوى الهورمونات في الجسم التي تُخبر الخلايا الدهنية بتكسير الدهون، ما يؤدي إلى إطلاق الدهون في مجرى الدم وإتاحتها كطاقة. لذلك، لا يساعدك الشاي الأخضر فقط على حرق المزيد من الدهون، بما في ذلك دهون البطن، بل سيزوّدك أيضاً بطاقة إضافية ويغمرك بالنشاط والتحفيز للوصول إلى فقدان الوزن.

  • شارك الخبر