hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

الكتيبة الايطالية استضافت ندوة عن ولادة دستور بلادها

الجمعة ٩ كانون الأول ٢٠٢٢ - 17:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استضافت الكتيبة الإيطالية التابعة لليونيفيل ،ندوة حول ولادة الدستور الإيطالي، نظمتها جمعية "دانتي أليغييري" بالتعاون مع جامعة تورين، في حضور كاترينا كارليني من مركز اللغات والترجمات بكلية الآداب في جامعة بيروت الحكومية ممثلة عن الطلاب اللبنانيين.

وأشار قائد الكتيبة الإيطالية والقطاع الغربي لبعثة اليونيفيل الجنرال جوزيبي بيرتونسيلو إلى أن "يمين الالتزام بالدستور وقوانين الدولة هو أساس مهنة الجندي الإيطالي"، لافتا إلى أن "القيم التأسيسية للدستور هي الأساس القانوني لتدخل قوات حفظ السلام الإيطالية في لبنان مع زملاء من 47 دولة أخرى في العالم".

من جهتها ، لفتت رئيسة جمعية "دانتي أليغييري" في لبنان كريستينا فوتي الى أن "وجود قوات حفظ السلام الإيطالية يدعم أيضا نشر الثقافة واللغة الإيطالية في العالم"، مشيرة إلى وجود "مكتبة السلام داخل قاعدة شاما، أحد المراكز الأدبية المائة للغة الإيطالية في العالم، والوحيد الموجود ضمن بنية تحتية عسكرية".

وتهدف "مكتبة السلام"، وهي مشروع نشأ عن التعاون بين جمعية "دانتي أليغييري" ووزارة الدفاع، كجزء من مذكرة تفاهم موقعة في عام 2018، الى تعزيز العلاقات بين الثقافات بين جنود الوحدات المختلفة لبعثة الأمم المتحدة، في القطاع الغربي بقيادة إيطاليا، من خلال القراءة.

وهذا يسمح، من خلال الدراسة، ليس فقط للجيش أن يشعر بمزيد من الاندماج في السيناريو الدولي المعقد الذي يعمل فيه، ولكن أيضا أولئك الذين يطلبونه لتعميق معرفتهم باللغة الإيطالية.

  • شارك الخبر