hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

القمة العربية للعلوم السلوكية انعقدت افتراضيا

الخميس ٢٤ كانون الأول ٢٠٢٠ - 13:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت جمعية نادج ليبانون"Nudge Lebanon" ومؤسسة بهدف التنمية "B4Development"، القمة العربية الثالثة للعلوم السلوكية BX Arabia 2020 في 20 و 21 من شهر كانون الأول 2020 عبر منصة Webex الإفتراضية، وذلك بعد النجاح الذي حققته القمة العامين الماضيين.

وأشار بيان للجمعية، الى ان القمة استضافت على مدار يومين 9 حلقات نقاش حضرها أكثر من 500 مشارك من حول العالم وإستعرض خلالها 37 متحدثا، من ضمنهم صناع السياسات والأكاديميين والممارسين في مجال العلوم السلوكية، آخر التطورات والوسائل المتبعة في مجال العلوم السلوكية في مواجهة التحديات التي طرأت نتيجة لجائحة كوفيد، بالاضافة الى طرق التكيف مع "الوضع الطبيعي الجديد".

وقال مستشار أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس B4Development ومؤسس Nudge Lebanon الدكتور فادي مكي: "هذا العام لم نرض لجائحة كوفيد أن تلغي ما أصبح مهرجانا للعلوم السلوكية ليس فقط على مستوى المنطقة العربية فحسب بل أيضا على مستوى العالم أجمع فحرصنا على الحفاظ على هذا التقليد الذي نأمل إعادة إستضافته حضوريا في العام 2021 ".
تداولت القمة هذا العام مواضيع تتعلق بالصحة العقلية والتعلم عن بعد وتأثيرها على تعلم الطلاب بالإضافة إلى دور العلوم السلوكية في طرح حلول مبتكرة لمواجهة أزمة جائحة كوفيد.

وأكدت المناقشات أهمية تكييف أبحاث العلوم السلوكية في الأوقات المتغيرة وأهمية الإستفادة من التقنيات القابلة للتطوير لتأمين إمتداد أوسع للجمهور الإفتراضي، وبناء قدرات المنظمات والحكومات في مجال الرؤى السلوكية والإختبارات.

واللافت هذا العام أن القمة تضمنت مداخلتين أساسيتين من قبل كاس سنستين الأستاذ في جامعة هارفارد ، والمؤلف المشارك لكتاب "Nudge" حول تأثير كثرة المعلومات على حياة الأشخاص، وديليب سومان، رئيس أبحاث كندا للعلوم السلوكية والإقتصاد في كلية روتمان للإدارة بجامعة تورنتو ومدير مركز أبحاث الإقتصاد السلوكي في العمل في روتمان، حول توسيع نطاق البحث السلوكي.

  • شارك الخبر