hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

"القرفة" بين الفوائد والأضرار... تعرفوا إليها

السبت ٢٥ حزيران ٢٠٢٢ - 07:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعتبر «القرفة» من أشهر التوابل التي تستخدم في جميع أنحاء العالم، وتتّسم بمذاقها اللذيذ ورائحتها العطرية وتأثيرها المهدئ. كما تدخل في صنع العديد من الأطعمة والحلويات، وحتى في الأدوية التقليدية.

أبرز وأهمّ فوائدها

- الوقاية من مرض السكري: القرفة تعمل على التقليل من مستويات الجلوكوز غير الطبيعية، ولهذا يعتبر من المهم تناولها لمن يعاني من مرض السكري.

- الحماية من السرطان: تساعد القرفة على الحدّ من نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا، كما أنها تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية، فضلا على أنها تحمي من الإصابة بسرطان القولون.

- زيادة نمو الشعر: تساعد خلطات القرفة على زيادة نمو الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس، ولكن لا يجب وضعها بشكلها الخام على الجلد مباشرة لأنها قد تسبب تهيّج البشرة.

- تحسين الهضم: تساعد القرفة على التخلص من الغازات وتقلل الحموضة والإسهال، كما أنها تخلصك من الشعور بالغثيان.

- الحفاظ على صحة الدماغ: تعزز القرفة نشاط الدماغ، وتساعد على إزالة التوتر العصبي، ويمكن أن تؤثر بشكل جيد في علاج فقدان الذاكرة.

- تحسين التنفّس: تساعد القرفة في تخفيف أعراض البرد، والانفلونزا، والتهاب الحلق، والمحافظة على صحة الجهاز التنفسي.

- المساعدة في خسارة الوزن: تساعد القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء معدل الهضم في المعدة. كما تساعد على تناول كميات أقل من الطعام وسعرات حرارية أقل، فضلاً عن احتوائها على مركب يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

الأضرار

ولكن قد يسبب الإفراط في تناول القرفة بكميات كبيرة جداً بعض الأضرار مثل:

- مشاكل في التنفس مع بعض حالات الربو.

- تلف الرئة والكبد.

- زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

- انخفاض سكر الدم.

- تقرحات الفم.

  • شارك الخبر