hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

إصابة أوّل أنثى نمر في حديقة حيوانات في نيويورك بفيروس كورونا

الإثنين ٦ نيسان ٢٠٢٠ - 11:49

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أدّى فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق حدائق الحيوانات في العالم بما في ذلك الحدائق الأربعة والأكواريوم في مدينة نيويورك التي سجلت حالات وفيات قياسية بسبب فيروس كورونا، منذ الـ16 من شهر آذار.

وقد أعلنت حديقة حيوانات في برونكس بنيويورك أمس الأحد ثبوت إصابة أنثى نمر بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن رُجّح انتقال العدوى إليها من المسؤول عن رعايتها الذي لم تظهر عليه أي عوارض صحية واضحة في ذلك الوقت.

وفي التّفاصيل، أفادت حديقة الحيوانات في بيانٍ: "إنّ أنثى النمر من الفصيلة الماليزية "ناديا"، البالغة من العمر أربع سنوات، وشقيقتها "أزول" ونمرين وثلاثة أسود تعاني جميعها من السّعال الجاف، لكن من المتوقّع أن تتعافى في المدى القريب."

كما تابع البيان: "إنّ هذه الحيوانات تتحسّن بفضل الرعاية البيطرية في الحديقة حيث عادت تتفاعل مع الحرّاس بنشاطٍ. ولم نعلم بعد كيف سيتطوّر هذا الفيروس لدى النمور، القطط الكبيرة، لأنّ الحيوانات قد تتفاعل بشكلٍ مختلف مع الفيروس عن الإنسان.

ومن جهته، يقول بول كالي، كبير الأطباء البيطريين في حديقة الحيوانات في برونكس: "أظنّ أنّها المرة الأولى الّتي تنتقل بها عدوى كوفيد-19 من شخصٍ إلى حيوانٍ برّي. فمن المُرجّح أن تكون "ناديا" قد التقطت العدوى من حارسها. فهذا التحليل المنطقي الوحيد بعد إغلاق حديقة الحيوانات منذ نحو شهر."

  • شارك الخبر