hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أيها الرجال... تخلّصوا من الوزن الزائد!

الجمعة ٦ أيار ٢٠٢٢ - 07:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إكتشف الأطباء البريطانيون، أنّ الرجال ذوي المؤشر المرتفع لكتلة الجسم، هم أكثر عرضة للوفاة بسرطان البروستات مقارنةً بالآخرين.
وأشار المكتب الصحفي للجمعية الأوروبية لدراسة البدانة (EASO)، إلى أنّ خطر الإصابة بأشكال قاتلة من الأورام يزيد بنسبة 10 في المئة لكل 5 نقاط من مؤشر كتلة الجسم.

واهتمّ فريق علمي برئاسة، بيريز كورناغو، بدراسة تأثير السمنة في تطور الأشكال العدوانية من سرطان البروستات. ومن أجل الحصول على المعلومات اللازمة، تمّ تحليل بيانات 218 ألف رجل بريطاني، وافق جميعهم على الخضوع لفحوص شاملة، بما فيها تحديد كتلة الدهون في الجسم واختبارات تحديد مؤشرات الأورام المختلفة. وقد استمرّت متابعة الحالة الصحّية لهؤلاء الرجال مدة 11 عاماً، ما سمح للعلماء بدراسة تأثير الوزن الزائد بشكلٍ شامل على احتمال وطبيعة تطور سرطان البروستات.

وأظهرت نتائج الدراسة، أنّ احتمال تطور أشكال حادة من السرطان غير قابلة للعلاج لدى الرجال الذين يعانون من البدانة، كبير جداً. وأنّ ارتفاع مؤشر كتلة الجسم بمقدار 5 نقاط، يزيد هذا الخطر بنسبة 10 في المئة، وأنّ كل 10 سنتيمترات إضافية في الخصر تزيد هذا الخطر بنسبة 7 في المئة.

ومع ذلك، لا يستطيع العلماء الجزم في ما إذا كانت البدانة بحدّ ذاتها تساهم في تطور أشكال حادة من سرطان البروستات، أو أنّ ما توصلوا إليه يعود إلى أنّ الرجال الذين يعانون من البدانة، نادراً ما يراجعون الأطباء. لذلك تُشخّص إصابتهم بسرطان البروستات في مرحلة متأخّرة.

ويأمل الباحثون، أن تساعد هذه النتائج والتجارب على الحيوانات، في الحصول على إجابة دقيقة لهذا السؤال.

  • شارك الخبر