hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أنهى حياته على متن قارب في المحيط

الإثنين ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 08:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتهت رحلة مغامر فرنسي يبلغ من العمر 75 عاماً بشكل مأسوي، حيث عُثر على جثته في قارب حاول فيه عبور المحيط الأطلسي.

ونجح خفر السواحل البرتغالي في رصد قارب جان جاك سافين، مقلوباً قبالة أرخبيل جزر الأزور.

وكان سافين قد أبحر من الجهة الجنوبية للبر الرئيسي للبرتغال مطلع شهر كانون الثاني الجاري، لكن فريقه فقد الإتصال معه منذ ليلة الخميس، الأمر الذي دفع أعضاءه لطلب النجدة من السلطات المختصة.

ووفق ما ذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية، فقد سبق لسافين أن عبر المحيط الأطلسي وحيداً في برميل سنة 2019، في مغامرة استمرت 127 يوماً.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ سافين كان يأمل بالوصول إلى منطقة البحر الكاريبي مرة أخرى، مستخدماً هذه المرة قارب تجديف يبلغ طوله 8 أمتار، وعرضه 1.7 متر.

وكشف أعضاء في فريق سافين أنّهم تلقّوا إشارتي استغاثة من المغامر قبيل رحيله، أخبرهم فيهما أنّه يواجه صعوبات كبيرة، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وأبلغ سافين قبل انقطاع أخباره أنّه انتقل من استخدام جهاز تحلية الماء العامل بالطاقة لآخر يدوي، وفق ما ذكرت ابنته في منشور على صفحتها بموقع «فيسبوك».

وانطلق سافين في رحلته بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الخامس والسبعين، وهو يحمل في قاربه 300 كيلوغرام تشمل معدات وطعاماً مجففاً ومسدس رمح للصيد، وجهاز تدفئة وجهازين لتحلية المياه.

وقال المغامر قبل إبحاره: «إنّها لطريقة مميزة أن تسخر من الشيخوخة التي وصلت لها بالإبحار في الأطلسي. سأجدف 8 ساعات في اليوم، وسأواصل تقدّمي حتى تهبّ الرياح القوية».

  • شارك الخبر