hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

4

652

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

4

652

20

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - خاص خاص - علاء الخوري

بالفيديو - رازي الحاج: العلاقة مع القوات عميقة والتنسيق على مستوى عالٍ

الإثنين ٢٦ أيلول ٢٠٢٢ - 06:07

بالفيديو - رازي الحاج: العلاقة مع القوات عميقة والتنسيق على مستوى عالٍ image
  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


رأى عضو كتلة الجمهورية القوية النائب رازي الحاج اننا امام خطرين أساسيين في البلاد: الخطر الاول يتعلق بالهوية اللبنانية المرتبطة بالمفهوم السوسيو اقتصادي وبوجود طبقة وسطى متجذرة في الارض جعلت لبنان بلدا تعدديا ومؤمنا بالاقتصاد الفردي، اما اليوم ونتيجة الازمة المالية والاقتصادية تم تشويه هذه الطبقة وبالتالي تأثرت الهوية. اما الخطر الثاني فيتمثل بالازمة الاقتصادية والمالية الداخلية والتي تتطلب علاجا طويل الأمد.

الحاج وفي حديث لبرنامج "30 دقيقة" عبر موقع ليبانون فايلز لفت الى أن المطلوب رئيس جمهورية غير مرتبط بمحور ويستعيد سيادة وهوية لبنان، مشيرا الى أن توجه تكتل الجمهورية القوية بشأن الاستحقاق الرئاسي هو التوافق على اسم المرشح ورؤيته وبرنامجه وفي حال اقتنع فيها التكتل يتشاركها مع القوى المعارضة والعمل على ضرورة انتاج هكذا رئيس تتكامل معه المواصفات والشخصية والرؤية.

وأكد الحاج أن رئيس القوات أعطى كل التسهيلات للتوافق مع قوى التغيير والمعارضة على اسم رئيس للجمهورية، مشيرا الى أن وحدة هذا الفريق باتت في مسار متقدم للخروج بآلية ترشيح وباسم المرشح.

وأوضح ان تعطيل جلسة انتخاب رئيس ليس هدف المعارضة، وبالتالي لن يكون هناك تعطيل من جهتها طالما أن هناك رئيسا متفقا عليه.

وعن العلاقة بين الكتائب والقوات أوضح الحاج ان المقاومة اللبنانية هي الخط الاساس الجامع لكلا الحزبين، وبالتالي لا أرى سببا لاختلاف سياسي جوهري بينهما بل ان تكتل القوات ورئيسه الدكتور سمير جعجع لديهما الحرص بأن يكون هناك علاقة عميقة مع الكتائب على هذه الاسس والمبادئ، فالكتائب قال الحاج، هو مكون اساسي للمقاومة اللبنانية النضالية وبالتالي لا يجوز أن يكون هناك خلاف عميق في مفهوم القضية. وأكد الحاج أن التقارب اليوم افضل وأوضح وهناك مسار للتلاقي بين الحزبين وتنسيق على مستوى عالي.

  • شارك الخبر