hit counter script

ليبانون فايلز - باقلامهم باقلامهم - العميد المتقاعد طوني مخايل

الإله السماوي والإله الأرضي

الجمعة ١٨ حزيران ٢٠٢١ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بخلاف الإله السماوي الذي نَعبدُهُ يوجد في لبنان عدة آلهة ولكنهم أرضيون.
- يمتاز الإله الأرضي اللبناني عن السماوي أن الأول يُرى ويُسمع.
- نعمة الإله الأرضي اللبناني عن السماوي أن المواطن اللبناني بإمكانه في لحظة غضب أو ثورة أن يَلعن ويشتُم الإله السماوي دون أية مساءلة ويُحَّرم عليه توجيه حتى ملامة للإله الأرضي.
- يتمتع الإله السماوي بالقدرة على شِفاء أعمى ليتمكن من الرؤية والسير في طريق الحياة التي يختارها هذا الاعمى أما الإله الأرضي اللبناني فقوته تكمن بإغماض عين المُبْصر وإجباره على سلوك درب التي يختارها له هذا الأرضي.
- بمقدور الإله السماوي فتح قنوات السمع جميعها عند الاصم ليتمكن من سماع كل الأصوات التي يرغب بسماعها دون إستثناء أما الإله الأرضي اللبناني فبجبروته قادر على اقفال هذه القنوات باستثناء تلك التي تُمرر صوته أي صوت الإله الأرضي.
- يتمتع الإله السماوي بالقدرة على جعل الاخرس ينطُق بكلمات العالم أجمع أما الإله الأرضي اللبناني فقوته تكمُن بحصرك في خمس كلمات فقط "بالدم بالروح نفديك يا الهي الأرضي".
- يتمتع الإله الأرضي اللبناني بموهبة زرع اليقين في نفوس الأتباع بسطوته وطغيانه دون أن يتزعزع هذا اليقين قيد أنملة بعكس الشك الذي يعتري حتى المؤمن في لحظة يأس وإحباط بالإله السماوي وبرحمته وعدالته.
- يستطيع الإله الأرضي اللبناني أن يجعلك تنتظر بالساعات لرؤيته ولو للحظات للتبرك منه أما عند وجودك في حضرة الإله السماوي في الكنيسة أو في الجامع فإنك تَحصي الدقائق والثواني التي تفصِلُك عن نهاية فرضك الديني.
- يدعوك الإله السماوي الى العمل بقوله " إِسْعَ يا انسان، لأسعى معك واُرزِقُك"، بينما الإله الأرضي يُرزقك وأحياناً يُغنيك دون أن تَسيل منك قطرة عرق.
ولكن
-الإله السماوي يٓزرع فيك المحبة والخير بينما الإله الأرضي فيغرس فيك الحقد والشر.
-الإله السماوي يَمنحُك حريتك ويحفظ كرامتك بينما الإله الأرضي فيستعبدك ويُذّلك.
-الإله السماوي لا يترِكُكَ في لحظات ضعفك ومَرَضِك بينما الإله الأرضي يرميك عندما تفقد قوَتك وتنعدم منفعتك.
-الإله السماوي يَغفر ويُسامح بينما الإله الأرضي يُعاقب ويَنتقم.
-الإله السماوي له القوة والمجد الى أبد الآبدين بينما قوة وطغيان الإله الأرضي الى حفنة من السنين.
فيا أيها اللبناني أيهما ستختار؟

  • شارك الخبر