hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

السير الذاتية للوزراء الجدد

الخميس ٣١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 20:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

السيرة الذاتية لوزير الاعلام جمال الجراح:

- ولد في عام 1956 في المرج - البقاع. 

- متزوج من عفاف عجمي ولهما ثلاثة أولاد. 

- حائز على إجازة في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية - الأميركية. 

- بدأ العمل في احدى شركات الأدوات الكهربائية في الأردن، ثم انتقل موظفا في بنك البحر المتوسط وتدرج الى ان أصبح مديرا لفرع جب جنين ثم مديرا اقليميا لمنطقة البقاع.

- انتخب نائبا في دائرة البقاع الغربي في دورتي العامين 2005 و2009 .

- عضو في كتلة المستقبل النيابية.

- وزير اتصالات في حكومة الرئيس سعد الحريري منذ عام 2016 حتى عام 2019.  

السيرة الذاتية التي وزعتها "القوات اللبنانية" عن وزير الشؤون الاجتماعية ريشار شاهان قيومجيان وهي على الشكل التالي:

- ريشار شاهان قيومجيان - مواليد بطحا، كسروان 1962 وهو متأھل من راوية أبي يونس ولهما إبنتين: ساندرا وسابين.

- التحصيل العلمي: دبلوم دراسات عليا في السياسة الدولية، معهد السياسة العالمية - واشنطن 2008،Politics World of Institute.

- .Washington?DC, USA حصل على دبلوم دراسات عليا في طب عام الأسنان المتقدم وبيولوجيا الفم، جامعة ميريالند في بالتيمور 1997، وهو حائز على شهادة دكتور في جراحة الفم وطب الاسنان، جامعة القديس يوسف -بيروت 1984.

- وهو خريج المدرسة المركزية في جونية، وثانوية القلب الأقدس Lycée du Sacré Cœur, Aix?en?Provence, France

- تسلم مسؤوليات الحزبية أهمها: رئيس مصلحة الطلاب 1986-1987، كان أمين الإعلام في المجلس السياسي للقوات (في الانتشار) 1999-2001.

- مدير عام بيت المستقبل 1989-1990

- رئيس فرع التقديمات التربوية في مؤسسة التضامن الاجتماعي 1987-1989.

- مرشح الحزب للانتخابات النيابية عن مقعد الأرمن الكاثوليك في دائرة بيروت الأولى لأعوام 2009 ،2013 و2014.

- له كم من المقالات السياسية والفكرية والتاريخية، والعديد من المقابلات الصحفية وإلاذاعية والتلفزيونية، وهو المتحدث الرسمي بإسم الحملة الانتخابية للحزب العام 2009.

السيرة الذاتية لنائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني التي وزعتها "القوات اللبنانية" وجاء فيها:

"ولد في بيروت، منطقة الرميل، بيروت عام 1972.

متأهل وله ثلاثة أولاد.

نائب رئيس حكومة ووزير صحة منذ كانون الأول 2016.

اداري وخبير على المستوى الدولي في التخطيط والاقتصاد والتكنولوجيا.

شغل بعدما أنهى دراساته في لندن عددا من المناصب القيادية في أوروبا والشرق الأوسط من أهمها نائب الرئيس والشريك في مؤسسة الاستشارات الاستراتيجية والادارية "بوز أند كومباني" والرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة الاتصالات السعودية Group STC .

عضو سابق وحالي في مجالس ادارات شركات عالمية متعددة الأحجام في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، كما وعضو في مجلس الأجندة العالمية في منتدى الاقتصاد العالمي وزميل في شبكة القيادة العالمية في معهد أسبن، وعضو في معهد الهندسة والتكنولوجيا وفي مجلس المهندسين في المملكة المتحدة، ورئيس Cedar Institute للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في لبنان. له مؤلفات عديدة منها "جمهورية خارج الكهف، وجهة لبنان في عالم متغير" و"الشرق الأوسط في 2030" الصادر باللغة الانكليزية وكتابات اخرى صادرة في لندن في عامي 1996 و 1999 وله كتابات ومقالات ومحاضرات عالمية عدة.

حاصباني حائز على شهادة بدرجة امتياز في الهندسة وماجيستير في ادارة الأعمال MBA من بريطانيا".

السيرة الذاتية لوزير العمل كميل شاكر أبو سليمان التي وزعتها "الفوات اللبنانية" كالآتي:

"مواليد المتين في 1 كانون الاول 1959. متأهل من ماري - كريستين رياشي. أولاده بيار- شاكر 28 سنة ومارك 24 سنة.

المؤهلات التعليمية: تخرج من مدرسة سيدة الجمهور في 1976.

حصل على الشهادات المذكورة أدناه، مع تقدير مشرف من الجامعات التالية:

- 1979: إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف
- 1980: ماجيستر في القانون من جامعة القديس يوسف
- 1981: ماجيستر في القانون من جامعة هارفرد
- 1982: ماجيستر في الفنون من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية.
- هو عضو في كل من نقابة المحامين في نيويورك ونقابة المحامين في بيروت.

بدأ مهنته كمحام في نيويورك في 1982. وفي العام 1986، وهو في السابعة وعشرين من عمره، انتخب في مكتب المحاماة الذي كان يعمل لديه، ليكون بذلك الشريك الأصغر سنا في تاريخ المكتب.

وهو الآن شريك أساسي (senior partner) في مكتب المحاماة العالمي ديكارت، وهو يضم أكثر من ألف محام، وتتخطى ايرادته السنوية المليار دولار.

يتولى المناصب التالية ضمن مكتب ديكارت Dechert: رئيس مكتب لندن، عضو في لجنة إدارة المكتب، رئيس قسم الأسواق الناشئة، رئيس قسم الأسواق المالية العالمية.

يعتبر أحد أبرز المحامين عالميا في مجالي الأسواق الناشئة والأسواق المالية العالمية، إذ لعب دورا أساسيا وقياديا في هندسة وإتمام مجموعة من العمليات المالية الإبتكارية والفريدة من نوعها في أسواق رأس المال العالمية.

وهو محام لمجموعة من الدول في اصدارها للسندات على الاسواق المالية العالمية، ومنها مصر، الأردن، المغرب، تونس وغيرها من الدول.

منذ 1995، هو المحامي الأساسي لكل إصدارات اليوروبوند التي تقوم بها الدولة اللبنانية.

الجوائز الرئيسية
- في 2016: اختير كأحد أفضل 10 محامين ابتكاريين في أوروبا Financial Ten Top .Financial Times الـ قبل من Lawyers in Europe.
- في 2017: نال أول جائزة "انجاز لمدى الحياة Award Achievement Lifetime" من Review Law Financial International The، التي نوهت أن للأستاذ أبوسليمان الدور الابرز في تطوير الأسواق المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات الخمس وعشرين السابقة.
- في 2018: سمي كمتمم الاتفاقات للعام year the of Dealmaker من قبل The American lawyer، علما أن هذه الجائزة تعتبر إحدى أهم الجوائز وأكثرها تقديرا في عالم القانون.

- هو ناشط في جمعيات خيرية ومدنية عدة، ومن مؤسسي جمعية LIFE) Lebanese Executives Finance International).

كما يقدم من خلال "مؤسسة شاكر أبوسليمان"، مجموعة من المنح التعليمية إلى الطالب اللبنانيين المتفوقين، بما فيها في جامعة القديس يوسف وجامعة هارفرد وسواهما من الجامعات".

 السيرة الذاتية لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق، التي وزعها حزب "القوات اللبنانية، وجاء فيها:

"من مواليد بيروت في 20 حزيران 1963، حائزة شهادة الدكتوراه في علوم الاعلام والتواصل من جامعة باريس الثانية Université Paris II Panthéon Assas، أستاذة في مواد الصحافة والتلفزيون والراديو في جامعة سيدة اللويزة منذ عام 1997، مؤسسة ورئيسة مؤسسة مي شدياق (MCF) والمعهد الإعلامي التابع لها (MCFMI)، مؤسسة ورئيسة أكاديمية ALAC-Academy of Leadership & Applied Communications المرخصة بالمرسوم رقم 2844/2016. بدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في اذاعة صوت لبنان عام 1982، عملت كمراسلة ومذيعة أخبار في تلفزيون إل بي سي منذ عام 1985، تولت رئاسة قسم الاعلام في سفارة لبنان في سويسرا بين عامي 1989 و1990، عملت في قطاع العقارات بين عامي 1994 و1998. أعدت وقدمت برنامج الحوار السياسي الصباحي "نهاركم سعيد" عبر إل بي سي بين عامي 1998 و2005.

ناضلت الدكتورة مي شدياق من أجل حرية اللبنانيين، في وقت كان القليلون يجرأؤن على الاعتراض على حالة الطغيان السائدة، مما عرضها للعديد من التهديدات بالقتل.

بعد ستة أشهر على اغتيال رئيس الوزراء السابق الشهيد رفيق الحريري في عام 2005، تعرضت الدكتورة شدياق لمحاولة تفجير سيارتها مما تسبب في فقدانها ساقها اليسرى وذراعها. بعد عشرة أشهر من العمليات الجراحية والعلاج وبرامج إعادة التأهيل، عادت إلى شاشة التلفزيون في برنامج حواري سياسي، وهو "بكل جرأة".

وضعت الدكتورة مي شدياق كتابين الأول عام 2006 بعنوان: "Le ciel m'attendra" الذي حصل على جائزة "Prix vérité" في Le Cannet، فرنسا. تلاه كتاب La télévision mise à nu ، عام 2014 وقد منح الكتاب الثاني "جائزة فينيكس".

حصلت الدكتورة مي شدياق خلال مسيرتها على العديد من الجوائز والميداليات المحلية والدولية كجائزة حرية التعبير من الاتحاد الدولي للصحافة الفرنسية (UPF) عام 2005، وجائزة اليونسكو غييرمو كانو لحرية الصحافة" عام 2006. إضافة الى أن الشدياق حصلت في حزيران 2016 على درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا. وفي عام 2017، حصلت على جوائز الإنجاز مدى الحياة من الجامعة اللبنانية - الكندية والجامعة الأميركية في لبنان. وفي عام 2017، منحها البابا فرنسيس ميدالية القديس غريغوار الكبير "Dame de l'ordre de Saint Gregoire-le Grand 2017"، وقلدها الميدالية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عام 2018 في بكركي.

أما في عام 2017، فنالت "جائزة منيرفا آنا ماريا مامولانتي" لحقوق الإنسان والحقوق المدنية لفئة النساء، إضافة الى ميدالية رئاسة الجمهورية الايطالية. وفي نيسان 2010، عين المعهد الدولي للصحافة في فيينا الدكتورة مي شدياق كبطلة وقلدها جائزة أبطال العالم في حرية الصحافة.

وفي أيار 2007، قلدها رئيس الجمهورية الفرنسية جاك شيراك ميدالية Chevalier de l'Ordre de la Légion d'Honneur في قصر الإليزيه. وفي تشرين الأول عام 2006 نالت جائزة الشجاعة في الصحافة من الInternational Women's Media Foundation (IWMF).

وصنفتها وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس عام 2006 من بين ابرز الشخصيات الاعلامية في العالم".

السيرة الذاتية لوزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل عبد اللطيف أفيوني وفيها:

"وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات - كتلة الوسط المستقل برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي

- من مواليد 1969
- خريج الليسيه الفرنسية
- والده الدكتور عبداللطيف افيوني المدير العام السابق لتعاونية موظفي الدولة
- والدته أمال ممدوح رعد المديرة السابقة لثانوية زاهية قدورة الرسمية - له ولدان: نديم وسامي

- حائز على:
1- شهادة في الهندسة من جامعة بوليتكنيك cole Polytechnique في باريس،
2- ماجستير اختصاص في هندسة الاتصالات من المعهد الوطني العالي للاتصالات في باريس ENSTP
3- ماجيستير في العلوم المالية من جامعة باريس الأولى Pantheon Sorbonne

- مدير ومسؤول مصرفي وخبير في اقتصاد الدول الناشئةً وفي الاسواق المالية العالمية.

- أمضى اكثر من 25 عاما في مصارف استثمار عالمية في باريس ونيويورك ولندن ومنها "كريدي سويس" في لندن حيث شغل، على مدى تسعة عشر عاما بين العام 1999 والعام 2018، مراكز قيادية متعددة في قطاع الاسواق المالية وفي قطاع تمويل الدول والمؤسسات والشركات في الدول الناشئة.

- شغل منذ العام 2014 في مصرف الاستثمار في "كريدي سويس" مركز رئيس مجموعة تغطية الدول الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.

- أدار عددا كبيرا من عمليات التمويل والمشاريع والاستشارات المالية في دول ناشئة متعددة وعلى الإخص في الشرق الأوسط ولبنان مع الحكومة اللبنانية وغيرها من المؤسسات.

- عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة في جمعية المسؤولين المصرفيين اللبنانيين العالميين (لايف LIFE)

- شارك في العديد من المؤتمرات الاقتصادية في لبنان وله عدة مقالات في معالجة الازمةً الاقتصادية وفي اصلاح الاقتصاد وتحفيز النمو واستقطاب الاستثمارات".

السيرة الذاتية لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وجاء فيها:

"رئيس التيار الوطني الحر، فاز في الانتخابات النيابية عام 2018، ويرأس اكبر تكتل نيابي مؤلف من 29 نائبا "كتلة لبنان القوي". تولى حقائب وزارية عدة منذ عام 2008 وحتى تاريخه، آخرها وزارة الخارجية والمغتربين، تعنى بالبنى التحتية الأساسية لحياة المواطن وسلامته ورفاهيته ونظمها وطورها وأطلق منها مشاريع شاملة وحفز الاستثمار من قبل القطاعين العام والخاص وعلى مساحة كل الوطن واحدث نقلات نوعية فيها.

وزير الاتصالات: سنة 2008
وزير الطاقة والمياه: سنة 2010
وزير الخارجية والمغتربين: سنة 2014

أسس العديد من الجمعيات ذات المنفعة العامة على الصعيد المحلي، ومن أبرزها "بترونيات" (وهي تعاونية تساهم في تسويق الانتاج المحلي للمزارعين في قضاء البترون وتقوم بأنشطة ثقافية واجتماعية وانمائية). إضافة إلى جمعيات وأنشطة على المستوى الوطني والدولي، على سبيل المثال كان المحرك و المبادر لإطلاق جمعية "الطاقة اللبنانية الوطنية LNE لدفع الاقتصاد اللبناني نحو التكامل بين بيئة الأعمال والصروح العلمية بهدف تحفيز النمو والازدهار وخلق فرص عمل جديدة والحد من هجرة الأدمغة.

حائز على اجازة في الهندسة من الجامعة الاميركية في بيروت سنة 1993، من مواليد البترون 21/6/1970، متزوج من السيدة شنتال عون، ولديهم ثلاثة اولاد: يارا - غبريال - جورج.

السيرة الذاتية لوزير العدل ألبرت عزيز سرحان، وهي على الشكل الاتي:
"مواليد 18 كانون الثاني 1950، بطرام الكورة شمال لبنان، متأهل من جنان شحادة وله ولدان المحامي الفرد والمهندس آلان.

قاض متقاعد في 18/1/2018 لبلوغه السن القانونية.

قبل في منصب الشرف برتبة رئيس غرفة لدى مجلس شورى الدولة بتاريخ 6/2/2018.

قاض اداري في مجلس شورى الدولة منذ عام 1977.

حاليا استاذ محاضر في معهد الدروس القضائية في القانون العام، وفي كلية الحقوق في جامعة الروح القدس - الكسليك.

مستشار قانون لدى وزارة الطاقة والمياه - منشآت النفط.

حائز على:

اجازة في الحقوق، فرع القانون العام كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية - جامعة القديس يوسف.

دبلوم الدراسات العليا فرع القانون العام - كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية - جامعة القديس يوسف.

دكتوراه دولة في القانون العام - كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية.

حلقة دراسية في القانون الاوروبي - فرنسا 1976. 

 السيرة الذاتية لوزير العدل ألبرت عزيز سرحان، وهي على الشكل الاتي:
"مواليد 18 كانون الثاني 1950، بطرام الكورة شمال لبنان، متأهل من جنان شحادة وله ولدان المحامي الفرد والمهندس آلان.

قاض متقاعد في 18/1/2018 لبلوغه السن القانونية.

قبل في منصب الشرف برتبة رئيس غرفة لدى مجلس شورى الدولة بتاريخ 6/2/2018.

قاض اداري في مجلس شورى الدولة منذ عام 1977.

حاليا استاذ محاضر في معهد الدروس القضائية في القانون العام، وفي كلية الحقوق في جامعة الروح القدس - الكسليك.

مستشار قانون لدى وزارة الطاقة والمياه - منشآت النفط.

حائز على:

اجازة في الحقوق، فرع القانون العام كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية - جامعة القديس يوسف.

دبلوم الدراسات العليا فرع القانون العام - كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية - جامعة القديس يوسف.

دكتوراه دولة في القانون العام - كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية.

حلقة دراسية في القانون الاوروبي - فرنسا 1976. 

 السيرة الذاتية لوزير الدفاع الوطني الياس نقولا بو صعب، وجاء فيها:

"انتخب نائبا عن دائرة جبل لبنان الثانية، قضاء المتن، في دورة سنة 2018 على لائحة التيار الوطني الحر، وهو عضو في تكتل "لبنان القوي". عين وزيرا للتربية والتعليم العالي في حكومة الرئيس تمام سلام سنة 2014 من قبل التيار الوطني الحر. انتخب سنة 2009 رئيسا لبلدية ضهور الشوير. أسس الجامعة الأميركية في دبي، حيث توسعت الجامعة في ما بعد حتى أصبحت تضم سنة 2010 حوالى 3000 طالب من أكثر من مئة جنسية متنوعة.

حائز على اجازة في ادارة الاعمال والتسويق من الجامعة الاميركية في لندن، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الاميركية. 

من مواليد ضهور الشوير في 8/9/1967، متأهل من السيدة جوليا بطرس، ولهما ولدان : سامر وطارق.

 نبذة عن السيرة الذاتية لوزير التربية أكرم حسين شهيب، وجاء فيها: "من مواليد عاليه، في 17/10/1947، عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النيابية. متأهل من السيدة سلمى ابراهيم الجردي، له أربعة أولاد، هم: مازن، وائل، هيبة ولما. 

درس في مدرسة الجامعة الوطنية - عاليه، وجامعة بيروت العربية - ليسانس في الآداب - قسم التاريخ، جامعة القاهرة - ماجيستير في التاريخ الحديث المعاصر.

النشاطات المهنية العامة: نائب معين عن دائرة بيروت الثانية 1991، نائب منتخب عن دائرة عاليه 1992، نائب منتخب عن دائرة عاليه 1996، نائب منتخب عن دائرة عاليه - بعبدا 2000، نائب منتخب عن دائرة عاليه - بعبدا 2005، نائب منتخب عن دائرة عاليه 2009، نائب منتخب عن دائرة الشوف - عاليه 2018، وزير البيئة 1996-1998، وزير المهجرين 2010-2011، ووزير الزراعة 2014 - 2017.

النشاطات الاجتماعية والعضوية: أمين سر هيئة مكتب مجلس النواب 1992 -1996، عضو لجنة التربية النيابية 1992-1996، رئيس لجنة البيئة النيابية 1992-1996، رئيس جمعية حماية وتنمية الثروة الحرجية - الرملية 1999، رئيس جمعية أصدقاء مستشفى الشحار الغربي الحكومي، الرئيس الفخري لنادي الآخاء الأهلي الرياضي - عاليه، عضو مجلس أمناء مدرسة الجامعة الوطنية - عاليه، نائب رئيس جمعية أرز الشوف، رئيس لجنة البيئة النيابية 2017 - 2018، رئيسا للجنة العليا للغابات (COFO) في منظمة الأغذية والزراعة (FAO) وذلك لمدة سنتين 2016-2018". 

 السيرة الذاتية لوزير الاتصالات محمد علي شقير كما وزعه مكتبه الاعلامي وجاء فيه:

ولد في 25 حزيران 1968، متزوج، وله 4 اولاد.

المسؤوليات المهنية:
- عضو مجلس إدارة باتشي الدولية ش.م.ل
- رئيس مجلس إدارة شركة إشتاب Echtab القابضة ش.م.ل
- رئيس مجلس إدارة إيكارEkar كابيتال العقارية ش.م.ل 
- مساهم وعضو في شركة Star Brands spa، الجزائر - بروكتر أند غامبل P & G ، نستله Nestlé 

المسؤوليات في الخدمة العامة:
- 23 تموز 2018 الى تاريخه - عضو مجلس ادارة سوليدير
- 2018 رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية
- 2018 الرئيس بالوكالة لجمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (الاسكامي)،
- 2017 الى تاريخه - عضو الهيئة الادارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ؛
- 2017 الى تاريخه- عضو في المجلس الاستشاري لجامعة بيروت العربية-ادارة الاعمال؛
- 2017 الى تاريخه-عضو في المجلس الاستشاري لجامعة البلمند - ادارة الاعمال؛
- 2016 الى تاريخه - القنصل الفخري لجمهورية فيجي في لبنان؛
- 2014 الى تاريخه - نائب رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية؛
- 2013 -2017 - نائب رئيس مكتب التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط؛
- 2012 -2017 - رئيس جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط (الاسكامي)؛
- 2010 الى تاريخه - رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان؛
- 2010 الى تاريخه - رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان؛
- 2010 الى تاريخه - رئيس مجلس أمناء المركز اللبناني للتحكيم والوساطة؛
- 2010 الى تاريخه - نائب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية اللبنانية؛
- 2006 إلى 2010 - مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز؛
- 2005 إلى تاريخه - عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية - لبنان؛
- 2005 الى تاريخه - مؤسس ومساهم في برنامج " بادر" للشباب؛
- 2005 إلى 2009 - القنصل الفخري لجمهورية سان مارينو.

الأوسمة والاستحقاقات:
- 6 كانون الأول 2016، منح وسام الاستحقاق المدني الاسباني - رتبة ضابط - من قبل ملك اسبانيا فيليب السادس.
- 6 تشرين الأول 2014، منح وسام الصداقة للاتحاد الروسي من قبل وزارة الخارجية الروسية.
- 26 نيسان 2014، منح وسام الاستحقاق اللبناني - المرتبة الأولى المذهب، من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان.
- 27 كانون الأول 2013، منح وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية - رتبة ضابط - من قبل رئيس الجمهورية السيد جورجيو نابوليتانو.
- 9 أيار 2012، منح وسام الإستحقاق الوطني - رتبة فارس - من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند.

اللغات: العربية،الفرنسية والإنجليزية.
الدراسة الجامعية: كلية إدارة الأعمال الدولية، باريس I.A.C. 

السيرة الذاتية لوزير السياحة أواديس ديكران كيدانيان، وجاء فيها:

"انتسب الى صفوف حزب الطاشناق في عام 1985 حيث تدرج في مهام مختلفة من رئاسة مصلحة الطلاب في الحزب الى ممثل الحزب في اجتماع الاحزاب اللبنانية ومسؤول عن الماكينة الانتخابية للحزب على فترات متعددة ابتداء من عام 1992، مثل الحزب في مؤتمرات عديدة وشارك في المؤتمر العالمي للأحزاب السياسية في آسيا (ICAPP) مرتين في كازاخستان وكمبوديا.

انتخب عضوا في اللجنة المركزية للحزب لأول مرة عام 1998. شغل منصب مدير مكاتب اللجنة المركزية لحزب الطاشناق من عام 2001 حتى 2005، عين مديرا لإذاعة صوت فان التابع لحزب الطاشناف في تشرين الثاني عام 2009 حتى عام 2016. انتخب نائبا لأمين عام حزب الطاشناق في شباط 2015. عين وزيرا للسياحة في حكومة الرئيس سعد الحريري بتاريخ 18/12/2016، تابع دراسته الثانوية في مدرسة مسروبيان للأرمن الكاثوليك، حائز على اجازة في علوم الفيزياء -الجامعة اللبنانية. 

الوزير اواديس كيدانيان من مواليد 21/11/1966، متزوج من آني كوكجيان وله ولدان آراز وسروج.

السيرة الذاتية لوزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، وهي على الشكل الاتي:

محام بالاستئناف مسجل في نقابة المحامين في بيروت منذ تاريخ 8 تشرين الثاني 1974.

وزير العمل (اعتبارا من 24 شباط 2012 الى 15 شباط 2014).

وزير العدل (اعتبارا من 18 كانون الاول 2016).

رئيس "الهيئة الوطنية لحماية الدستور والقانون".

استاذ محاضر في كلية الحقوق والعلوم السياسية في بيروت (جامعة القديس يوسف) بمختلف مواد القانون الخاص (اعتبارا من ايلول 1976).

عضو المجلس الدستوري اعتبارا من 25 آب 1997 الى 25 حزيران 2005.

عضو هيئة تحديث القوانين في مجلس النواب (اعتبارا من اول شباط 2010).

مستشار فرق الدفاع لدى "المحكمة الخاصة بلبنان" (اعتبارا من 3 تشرين الثاني 2011).

عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الاعلى للروم الملكيين الكاثوليك لولايات ثلاث (اعتبارا من 12 شباط 2014).

اجازة لبنانية واجازة فرنسية في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية في بيروت (جامعة القديس يوسف).

دبلوم دراسات عليا (لبناني وفرنسي) في الحق الخاص من كلية الحقوق والعلوم السياسية في بيروت (جامعة القديس يوسف).

من مواليد 4 نيسان 1952 - زحلة، متأهل من ندى يوسف الحسيني، مجازة بالحقوق. والد جان ايف (مواليد آذار 1982) وجوليان (مواليد تشرين الثاني 1985) وجنيفر - ماري (مواليد حزيران 1988). 

 السيرة الذاتية لوزير البيئة فادي جريصاتي، وهي على الشكل الاتي:

يرأس جمعية "الطاقة الوطنية اللبنانية"، وهي جمعية لا تهدف إلى الربح، تطمح إلى تحريك عجلة الاقتصاد اللبناني من خلال جمع أصحاب القرار في قطاعات الاقتصاد والأعمال والتعليم بهدف تعزيز النمو وتحقيق الازدهار وتوفير فرص عمل وإيقاف هجرة الأدمغة.

يتولى منصب المدير التنفيذي لشركة "صقر للعقارات"، وهي من أهم شركات التطوير العقاري في لبنان.

أسس شركة Pinnacle Events المتخصصة في تنظيم النشاطات وإدارتها في لبنان وقطر، ويتولى منصب مديرها التنفيذي.

تولى تنظيم المؤتمر الثامن عشر للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، أكبر وأهم حدث بيئي في دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك كعضو ناشط في عدد من الوفود اللبنانية التي سعت إلى تعزيز العلاقات التجارية مع دول العالم، وخصوصا الأوروبية منها، وزيادة الصادرات اللبنانية إليها.

ناشط في "التيار الوطني الحر" منذ سنة 1989.

نال شهادة في الإدارة العامة والعلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1993.

من مواليد زحلة في 23 شباط 1972، متزوج من جومانا عطايا وله منها ثلاث بنات. 

 السيرة الذاتية لوزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري:

مواليد 27 كانون الثاني 1983، عين الريحانة، قضاء كسروان، متأهلة من الدكتور يوسف خوري منذ العام 2014 ولديهما ابنة، جوليا. 

- مستشارة وزير الطاقة والمياه منذ العام 2010. بعد أن تابعت دراساتها العليا في باريس، عملت لمدة 4 سنوات في الاستراتيجيات المالية والعملية لإعادة هيكلة عدد من الشركات الدولية. عام 2010 عادت إلى لبنان لتعمل مع وزارة الطاقة والمياه على تنسيق تنفيذ ورقة سياسة قطاع الكهرباء في لبنان. خدماتها الاستشارية تعدت قطاع الكهرباء الى مشاريع وملفات أخرى تتعلق بالهيكلية التنظيمية لوزارة الطاقة والمياه ومؤسساتها.

تحمل إجازة في الاقتصاد من جامعة القديس يوسف، وشهادة دراسات عليا في الادارة من المدرسة العليا للتجارة في باريس. (ESCP Europe)

ناشطة في التيار الوطني الحر، وعينت عام 2016 منسقة اللجنة الاستشارية للطاقة والمياه في التيار. 

 السيرة الذاتية لوزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وجاء فيها: "مدير عام في فرنسبنك منذ كانون الثاني 2005، نائب رئيس مجلس ادارة بنك المال المتحد - السودان منذ 2006. رئيس لجنة الدراسات في جمعية مصارف لبنان منذ سنة 2013، ولا يزال عضوا فيها منذ عام 1999 علما بأنه كان قد عين رئيسا لها خلال 2008/2009. عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ سنة 2017 ورئيس لجنة القضايا الاقتصادية العامة في المجلس. 

من مواليد 1/9/1954، فاريا - كسروان، وهو متزوج من المحامية ندى القسيس ولهما اربعة اولاد. 

السيرة الذاتية لوزير الدولة صالح عصام الغريب وفيها:
"مواليد كفرمتى عام 1980، ومتأهل من الدكتورة دينا المداح وله ثلاثة أولاد. 

- إبن شقيق شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ ناصرالدين الغريب.

- يحمل إجازة بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية الأمريكية -2002.

Logistics Manager في شركة ترانسميد لغاية عام 2018.

- مدير عام شركة حشمة لوجيستكس غروب حاليا، شارك في مؤتمرات إقتصادية عد بالإضافة إلى دورات تدريبية." 

 السيرة الذاتية لوزيرة الدولة لشؤون المرأة فيوليت خير الله الصفدي وفيها: 
"مواليد 20 أيلول 1981، متأهلة من الوزير والنائب السابق محمد الصفدي، وأم لولدين هما جان-بيار وماتيو سلوان.

- متخصصة في إدارة الأعمال الدولية من جامعة سيدة اللويزة.

- تتابع حاليا دراسات عليا في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية من جامعة سيدة اللويزة.

- تشغل منذ العام 2010 منصب المدير التنفيذي لـ"مجموعة الصفدي القابضة".

- ترأس حاليا جمعية "اكيد فينا سوا" و"جمعية صفدي الثقافية" و"مركز الصفدي الثقافي".

- عملت كمستشارة إعلامية في وزارتي الاقتصاد والمالية من العام 2010 حتى العام 2014.

- انطلقت عام 2000 بمسيرتها الاعلامية من "المؤسسة اللبنانية للارسال" حيث عملت كمذيعة برامج ثم كمذيعة لنشرة الأخبار المسائية ومقدمة برامج على محطة "الام تي في" حتى العام 2011.

- حائزة على شهادة تنفيذية في القيادة العامة، التفاوض وصنع القرار من جامعة هارفرد.

- حائزة على شهادة تدريب في مجال إتيكيت العمل من المدرسة البريطانية للآداب.

تشغل المناصب التالية: عضو في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، عضو في مجلس الأمناء في جامعة سيدة اللويزة، نائب رئيس جمعية الأهل لدعم التوحد AAA، عضو في المجلس الإداري النسائي لبرنامج المرأة والسياسة العامة في كلية كينيدي في جامعة هارفارد". 

السيرة الذاتية لوزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس، وهي على الشكل الآتي:

من مواليد بلدة بوداي - قضاء بعلبك في عام 1965، متأهل من الدكتورة ولاء أحمد دياب وله منها ثلاثة أولاد.

المؤهلات العلمية:
- استاذ محاضر في كلية الهندسة ضمن ملاك الجامعة اللبنانية منذ عام 2000 وحتى تاريخه.
- دكتوراه في هندسة الميكانيك من جامعة INSA - تولوز - فرنسا.
- دبلوم الدراسات المعمقة DEA من الجامعة نفسها.
- دبلوم في هندسة الميكانيك من جامعة تشرين - اللاذقية - سوريا.
- البكالوريا اللبنانية - فرع الرياضيات من ثانوية بعلبك الرسمية.
- أعد عشرات الأبحاث والدراسات العلمية والهندسية التي تم نشرها في الخارج.

المسؤوليات الحركية:
- رئيس المكتب التربوي المركزي في حركة امل منذ عام 2014 وحتى تاريخه.
- عضو المكتب السياسي للحركة منذ عام 2012 حتى عام 2014.
- رئيس مكتب الشباب والرياضة المركزي في الحركة منذ عام 2006 حتى عام 2010". 

السيرة الذاتية لوزير دولة لشؤون التجارة الخارجية حسن عبد الرحيم مراد:

من مواليد 5/3/1976 ساو باولو، متزوج من السيدة ريم العساف ولديه ولدان.

نائب رئيس الجامعة اللبنانية الدولية للعلاقات العامة بفروعها من 2005 حتى الآن.
مدير عام مؤسسات "الغد الافضل" من 2004 حتى الآن.
رئيس جمعية الارتقاء والعمل الاجتماعي.
عضو مكتب سياسي في حزب الاتحاد ومسؤول قطاع الشباب.
عضو الهيئة الادارية لجمعية التنمية الاجتماعية والثقافية.
عضو الهيئة الادارية لجمعية الوفاء الاجتماعية الثقافية.
عضو المؤتمر القومي العربي.

السيرة الذاتية لوزير المالية علي حسن خليل، وهي على الشكل الآتي: "ولد في الخيام في 15/7/1964، متأهل من الدكتورة سامية حيدر صالح ولهما اربعة اولاد: حسن واسامة ومحمد ونور، مجاز في الحقوق من الجامعة اللبنانية ومحام بالاستئناف، انتسب الى صفوف حركة "امل" منذ صغره وتولى مسؤوليات عدة في الحركة آخرها مسؤول اقليم بيروت، عضو سابق في مجلس ادارة اليسار وعضو في هيئة الرئاسة في حركة "امل" ورئيس اتحاد شباب لبنان، انتخب نائبا في انتخابات عام 1996 عن احد المقعدين الشيعيين في مرجعيون - حاصبيا، اعيد انتخابه في 2000، 2005 و2009 و2018.

كما عين وزيرا للزراعة في حكومة الرئيس رفيق الحريري 2003-2004، عين وزيرا للصحة العامة في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في 13 تموز 2011، وزيرا للمالية في حكومة الرئيس تمام سلام في 15 شباط 2014، ووزيرا للمالية في حكومة الرئيس سعد الحريري لتاريخه. 

السيرة الذاتية لوزير المهجرين غسان عطاالله، وهي على الشكل الآتي: "ترشح عن المقعد الكاثوليكي على لائحة التيار الوطني الحر في دائرة الشوف - عاليه في الانتخابات النيابية سنة 2018. مدير عام وشريك مؤسس في شركة Picodente لمستلزمات طب الاسنان، وعضو في نقابة مختبرات الاسنان منذ عام 1998.

ناشط في التيار الوطني الحر منذ عام 1992، وتسلم منصب منسق هيئة قضاء الشوف بين عامي 2010 و 2013. كما تسلم ملف العلاقة بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف. حائز على دبلوم دراسات عليا في مختبر الاسنان من جامعة القاهرة.

من مواليد 2/8/1972 بطمة - الشوف، متأهل من السيدة سيلين نجيم وله ثلاثة اولاد".

السيرة الذاتية لوزير الصحة الدكتور جميل جبق، وهي على الشكل الآتي: "مواليد 1956 من بعلبك، درس في كلية الطب بكرواتيا، وأكمل اختصاصه في اختصاص الطب الداخلي في مستشفى المقاصد والجامعة الأميركية في بيروت.

- متزوج ولديه اربعة اولاد، أستاذ سابق في الجامعة اللبنانية للعلوم السريرية في كلية الطب وذلك منذ عام 1987 لغاية عام 1995، محاضر في الطب الداخلي لدى العديد من الشركات التي تعنى بالدواء، رئيس الجسم الطبي في مستشفى الساحل، وعضو في جمعية أمراض القلب الأوروبية".

السيرة الذاتية لوزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، وهي على الشكل الآتي: "مواليد حارة حريك 1953، دبلوم دراسات عليا في علم الاجتماع السياسي، متزوج ولديه 7 اولاد، بدأ عمله أستاذا للغة العربية وآدابها في المدارس الرسمية، من مؤسسي حزب الله منذ الانطلاقة.

تنقل في العديد من المراكز في حزب الله، وصولا إلى نائب رئيس المجلس السياسي، وكان عضوا في المجلس السياسي. 

وحاليا كان يشغل مسؤول ملف العلاقات مع الأحزاب اللبنانية".

 

 السيرة الذاتية لوزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وهي على الشكل الآتي:

- ولد في بلدة معروب قضاء صور سنة 1953. 

- متأهل وله سبعة أولاد. 

- يحمل اجازة في الرياضيات (كلية العلوم ـ الجامعة اللبنانية) واجازة في العلوم السياسية (كلية الحقوق والعلوم السياسية ـ الجامعة اللبنانية). 

- عمل في اطار اللجان الاسلامية في الضاحية الجنوبية من أجل مواجهة الاحتلال الصهيوني ورفع الحرمان عن المستضعفين في الجنوب والضاحية خلال السبعينات. 

- شارك في التصدي للاجتياح الصهيوني لبيروت خلال الحصار الذي فرضه العدو على العاصمة. 

- شارك في التصدي لاتفاق 17 ايار من خلال العمل الشعبي خلال المواجهات التي حصلت مع السلطة آنذاك. 

- اعتقل في 26 تشرين الثاني عام 1984 على يد قوات الاحتلال الصهيوني داخل زنازين معتقل أنصار وسجون الاراضي الفلسطينية المحتلة. 

ـ انخرط في "حزب الله" مع بداية تشكله وتسلم مسؤوليات عدة منها: مسؤول منطقة الجنوب خلال فترة الاحتلال، عضو في شورى القرار، عضو في اللجنة السياسية التي تشكلت مع انطلاق العمل التنظيمي، ومسؤول عن العلاقات الخارجية. 

- تولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي في "حزب الله". 

- ترشح عن "حزب الله" في دورة انتخابات 1992 وانتخب نائبا عن قضاء صور ثم انتخب نائبا عن بنت جبيل في انتخابات 1996و2000 . 

- عمل في المجلس النيابي من خلال كتلة الوفاء للمقاومة على الدفاع عن حقوق المواطنين وساهم في بلورة العديد من القوانين كما رئس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة في دورتي 96 و 2000. 

- عضو في لجنة المال والموازنة في دورات 92 ، 96 ، 2000 و تموز 2005 . 

- عضو في لجنة حقوق الانسان . 

- عضو المؤتمر القومي الاسلامي . 

- عضو مؤسس في الهيئة الوطنية لمقاومة الاحتلال. 

- عضو مؤسس في لجنة المتابعة لدعم قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية. 

- عين وزيرا للطاقة في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة تموز 2005. 

- عين وزيرا للعمل في حكومة الرئيس السنيورة الثانية تموز 2008. 

- عين وزيرا لشؤون التنمية الادارية في حكومة الرئيس سعد الحريري عام 2009. 

- اعيد تعيينه وزيرا لشؤون التنمية الادارية في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في 13/6/2011. 

- عين وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش في حكومة الرئيس تمام سلام في 15 شباط 2014. 

- عين وزيرا للشباب والرياضة في حكومة الرئيس سعد الحريري عام 2016". 

  • شارك الخبر