hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

يمّين بحثت ووفد البنك الدولي في المشاريع المشتركة

الإثنين ٢٤ شباط ٢٠٢٠ - 15:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عرضت وزيرة العمل لميا يمّين مع وفد من البنك الدولي برئاسة الخبيرة في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في الشرق الاوسط حنين السيد سبل التعاون بين الوزارة والبنك في مشاريع تتعلق بالضمان والشباب والمرأة.

واوضحت السيد ان البحث تناول كيفية دعم البنك الدولي للوزارة في المشاريع المتعلقة بالبطالة لدى الشباب في ظل الظروف المالية والاقتصادية الصعبة وقد تبادلنا جملة من الافكار لمواجهة هذه المشكلة . وتطرقنا ايضاً الى المخاوف المتعلقة بمالية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث شددنا على ان تكون الاولوية للإصلاح في الضمان.

وقالت: هناك موضوع يعمل عليه البنك الدولي منذ مدة وهو مشروع قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الذي يبحث الان في مجلس النواب وقد ابدينا كل استعداد للمساعدة على انجاز هذا الموضوع.

اضافت: من الامور التي أثرناها ايضا تمكين المرأة في سوق العمل وقد ابدت معالي الوزيرة رغبة في المباشرة بهذا الامر بأسرع وقت.

واستقبلت الوزيرة يمّين وفدا من اتحاد النقل الجوي برئاسة علي محسن الذي لفت الى ان الحديث تناول مواضيع مختلفة يتابعها الاتحاد ومنها حصرية التوظيف في المطار باللبنانيين ، والعمال المتعهد، وحماية المرأة في العمل في قطاع النقل الجوي.

  • شارك الخبر