hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

يزبك: حزب الله لا يريد ترسيم الحدود لأن ذلك سيفقده حقه في الاحتفاظ بالسلاح

الأحد ٣ تموز ٢٠٢٢ - 10:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار النائب غياث يزبك في ملف ترسيم الحدود مع إسرائيل، إلى أن لبنان خاسر، لأنه لم يقم بأي مستلزم لضمان حقه، فيما في المقابل إسرائيل مجهزة لاستخراج النفط.

يزبك نفى وجود قرار دولي لعدم السماح للبنان بالمباشرة باستخراج النفط، بل أن هناك تقصيرا وأنانية من الجانب اللبناني، موضحا أن حزب الله لا يريد ترسيم الحدود، لأن ذلك سيفقده حقه في الاحتفاظ في السلاح وتعزيز دور إيران في لبنان، والمسيرات التي انطلقت البارحة هي رسالة من إيران، وننتظر رد آموس هوكشتاين لمعرفة تداعياتها على الجانب اللبناني.

وفي حديث لـ"صوت كل لبنان"، اعتبر يزبك أن القوات اللبنانية، لم تغير استراتيجيتها وأساليب عملها بعد الانتخابات النيابية ولكنها أمام فرملة بسيطة، بعدما تبين أن الوحدة غير موجودة في البرلمان.

يزبك أكد أن القوات اللبنانية لم تسم رئيسا للحكومة، ليس انتقاصا للطائفة السنية ولكن لقناعتها بأن الرئيس نجيب ميقاتي لن يتمكن من تشكيل الحكومة، مشددا على أنه يجب تشكيل حكومة جيدة قادرة على رعاية عملية الانتقال الرئاسي للبلاد۔

وردا عن سؤآل حول مواصفات الرئيس الجديد، لفت يزبك إلى أن البروفايل المطلوب للرئاسة اليوم يشبه بروفايل الياس سركيس، موضحا أن الكتلة تفضل رئيساً مدنياً للجمهورية.

  • شارك الخبر