hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد من جامعة MUBS بحث مع وزير الصحة في مجالات التعاون

السبت ١٠ تموز ٢٠٢١ - 16:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت جامعة MUBS في بيان، أن وفدا من قبلها زار وزارة الصحة، ل"مناقشة سبل التعاون والاولويات التي يمكن أن تخدم المجتمع وتحقق تطلعات الجامعة ورسالتها، وذلك في إطار برنامجها لمواجهة متطلبات المرحلة وتوسيع دورها ليشمل المجال الصحي".

واستقبل وزير الصحة حمد حسن الوفد، وكان عرض عام ل"تطور دور وزارة الصحة وتعاملها مع تحديات مواجهة Covid 19 ومضاعفات الازمة الراهنة". كما ركز حسن على "انفتاح الوزارة على التعاون مع مؤسسات التعليم وتشجيعها في المبادرات التي تقوم بها لتوحيد جميع الجهود".

وضم الوفد كلا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور حاتم علامي ونائب رئيس الجامعة الدكتور نائل علامي وعميدة كلية الصحة البروفسور نينا زيدان ومديرة العلاقات العامة السيدة حكمت ضو، وعرض للوزير حسن "الاهتمام الذي توليه جامعة MUBS لبلورة مزيد من الخطوات في سياق خدمة المجتمع والتعاطي مع الاولويات الملحة"، كما شدد على "تطور كلية العلوم الصحية في الجامعة وبنية اختصاصاتها، مما أدى الى تأمين أرضية لمبادرات مميزة آخرها انشاء مركز لعلاج السكري في السمقانية ضمن أنشطة الشبكة الوطنية للرعاية وتطويرا لخدماتها وعياداتها".

وطرح أعضاء الوفد "مجموعة من المبادرات لمشاركة الجامعة في برامج الوزارة وتطوير الشراكة عبر المشاريع الداخلية أو عبر التنسيق في البرامج الصحية للجامعة مع شركائها في الخارج أو مع مشاريع الاتحاد الاوروبي من أبحاث ومشاريع لتعزيز القدرات في المجال الاكاديمي والتطبيق العملي، ولاسيما المشاريع الافتراضية مع جامعة ستانفورد ومشروعات الصحة العالمية ضمن مبادرات الاتحاد الاوروبي للتطوير التي تساهم الجامعة فيها مساهمة أساسية".

وأكد البيان أنه "تم الاتفاق على متابعة بحث السبل الفضلى للتعاون في المشاريع الحالية وعبر المراكز التي ستفتتحها الجامعة في مدينة عاليه وغيرها من المراكز في وقت لاحق".

  • شارك الخبر