hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد من "الجمهورية القوية" في البلمند

الأربعاء ٨ شباط ٢٠٢٣ - 14:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من تكتل الجمهورية القوية وحزب القوات اللبنانية بتكليف من رئيس الحزب سمير جعجع غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك إنطاكيا وسائر المشرق للروم الأورثوذكس في المقر البطريركي في دير سيدة البلمند، واستمر اللقاء أكثر من ساعة بحضور رئيس جامعة سيدة البلمند الدكتور الياس ورّاق ومدبّر الدير الأرشمندريت جورج يعقوب.

وضم الوفد نائب رئيس الحكومة السابق النائب غسان حاصباني والنائبين فادي كرم والياس أسطفان، المرشح عن المقعد الأورثوذكسي في عكار د. وسام منصور، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد، منسق منطقة الكورة رشاد نقولا، منسق منطقة طرابلس فادي محفوض، منسق منطقة عكار فارس الصرّاف، منسق المهن الحرّة في الشمال جوزف شحادة، وعضو مكتب التواصل بيار ضو.

وأبلغ الوفد البطريرك اليازجي تحيات رئيس الحزب وتقديره لشخصه وللكنيسة الأورثوذكسية والتعازي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، وشرح الوفد لغبطته موقف القوات اللبنانية من القضايا المطروحة والملحة وعلى رأسها ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية.
وطلب البطريرك اليازجي من الوفد نقل سلامه وتقديره "للحكيم"، مؤكداً ان البطريركية هي بيت للجميع. وشدد على أولوية انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت كي تنطلق مسيرة الإصلاح ومعالجة الأزمات المستفحلة على غرار الأزمة المالية والاجتماعية ونزيف الهجرة لاسيما لدى الشباب.. وشدد على أهمية الحفاظ على الحضور المسيحي في لبنان والمشرق، وضرورة التصدي للأزمة الوجودية التي تطاول المسيحيين والمسلمين على السواء في لبنان. وأكد على طيب العلاقة مع المرجعيات الروحية وبخاصة مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، لافتا الى استعداده لبذل كل جهد ممكن في إطار البحث عن الحلول.

وعلى الأثر تحدث النائب فادي كرم باسم الوفد للإعلام مؤكدا على الجو الإيجابي والودي مع البطريرك يازجي. وشدد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس يسعى جديا الى ترسيخ السيادة ويؤمن بالإصلاح، معتبرا أن الفريق الآخر يعطل هذا الاستحقاق لأنه يريد رئيسا ينفذ أجندته ويخدم مصالحه.

إشارة إلى أنه في ختام اللقاء، سلّم البطريرك الوفد كتابا قدّمه لرئيس الحزب ويضم مجموعة كبيرة من عظاته ومواقفه.

  • شارك الخبر