hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد من اتحادات عمال العراق عرض العلاقات مع الاتحاد العمالي العام

الخميس ٢٢ نيسان ٢٠٢١ - 14:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار لبنان وفد من اتحادات عمال العراق برئاسة رئيس الاتحاد ستار دنبوس وضم سعاد الناجي واسراء البياني وحسين المجد ورحيم الغنيمي وحسين مساعدي من قيادة الاتحاد. والتقى قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر ونائب الرئيس حسن فقيه والامين العام سعد الدين حميدي صقر وأعضاء هيئة المكتب: علي طاهر ياسين وبطرس سعادة واكرم العربي.

وأعلن الاتحاد العمالي في بيان أن الجانبين استعرضا "العلاقات الاخوية والتاريخية المميزة بين الاتحادين الشقيقين وعمقها على المستويات كافة".
كما توقف الجانبان أمام "استمرار العدوان الاسرائيلي الاميركي على الشقيقة سوريا والعراق إضافة لأستباحتهما حقوق وأرض الشعب الفلسطيني" وشددوا على "دعم المقاومة الوطنية اللبنانية للعدو الاسرائيلي ومكافحة المنظمات الارهابية والتكفيرية في البلدان العربية كافة"، داعين الى "وحدة العمال والشعوب العربية في هذه المواجهة الوطنية والقومية".

كما عرضا "للتنسيق الأخوي الدائم في مختلف المنظمات والمؤتمرات والمنابر العربية والأقليمية والدولية وخصوصا لمؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات العمل العرب الذي سينعقد مبدئيا في شهر تموز المقبل على هامش مؤتمر العمل العربي". وأكد الاتحادان "استمرار التنسيق ووحدة الموقف في مختلف هذه المجالات".
وقرروا "استمرار وتعميق العلاقات وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين والاتحادين الشقيقين والاتحادات المهنية والمناطقية".
وأعلن الاتحاد أنه "تعبيرا عن تقدير الاتحاد العمالي العام لهذه الزيارة التضامنية وما سبقها من زيارات، قدم رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر درع الاتحاد العمالي العام للرئيس ستار دنبوس والوفد المرافق تعبيرا عن الوفاء والصداقة الدائمة".

ولفت الاتحاد الى أن الوفد النقابي العراقي يزور منطقتي الجنوب والبقاع ويلتقي القيادات النقابية العمالية في هذه المناطق.

  • شارك الخبر