hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزير العمل بحث والاتحاد الوطني لنقابات العمال الواقع المعيشي

الإثنين ١ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 13:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه اليوم وفدا من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان برئاسة كاسترو عبدالله . وقد سلم الوفد الوزير بيرم مذكرة تضمنت شرحاً مفصلا للواقع المعيشي والاجتماعي جراء الازمة الاقتصادية، ووجهة نظر الاتحاد المتعلقة بهذه الازمة.

وتضمنت المذكرة العديد من المواقف والمطالب كان ابرزها: رفض كل اشكال الخصخصة، تعديل قانون العمل، المطالبة بإعادة النظر بنظام الضريبة غير المباشرة، ضرورة وضع سياسة للحماية الاجتماعية واعادة النظر بالحد الادنى للأجور واعتماد السلم المتحرك للأجور، ووضع سياسة تشغيل وطنية للشباب الذين يدخلون سوق العمل، ووضع خطة نقل عام ، وتعزيز دور النقل العام.

وأملت المذكرة زيادة غرف مجالس العمل التحكيمية ، وتفعيل دور مفتشي وزارة العمل ، والتشدد في تطبيق القوانين المتعلقة بتشغيل الشباب. كما تضمنت رفض الاتحاد لأي شكل من اشكال الخصخصة للضمان.

كما استقبل الوزير بيرم وفد حركة "صرخة وطن" برئاسة جهاد ذبيان.

ثم استقبل وفدا من مؤسسة جهاد البناء برئاسة الدكتور محمد الخنسا وجرى البحث في افق التعاون بين الوزارة والمؤسسة، وقد سلم الوفد الوزير بيرم دعوة لرعاية مؤتمر التدريب المهني المعجل في لبنان :"التحديات وآفاق فرص العمل" الذي سيعقد في 14و 15 كانون الاول في فندق "الريفيرا" بيروت.

  • شارك الخبر