hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098791

81

5

2

1086039

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098791

81

5

2

1086039

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزير الداخلية: طلبت إزالة الصور المُسيئة للسعودية

الخميس ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 21:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير الداخلية بسام مولوي: علينا ان نؤمن بالدولة في لبنان ولن نيأس في هذا المجال

واضاف في حديث لـ صار الوقت: أرسلت مذكرة الى جهاز الأمن العام حول مؤتمر المعارضة السعودية ولم يصلني بعد أي جواب وأنا قمت بكل الاجراءات القانونية اللازمة في ملف عدم التعرض للدول الشقيقة العربية ونحن غير عاجزين.

وقال: يجب ان يكون لدينا إيمان ببناء الدولة وتطبيق القوانين والدستور والحرية تتوقف عندما تضرّ بالبلد وتعكير العلاقات مع الدول الصديقة يمنعه قانون العقوبات ونؤكد تمسكنا بالعلاقات العربية.

واضاف: سنطبق القانون على كل الأراضي اللبنانية وكما طلبت إزالة الصور المسيئة للسعودية، كذلك فعلت بعد الاساءة لرمز لبناني في احدى المناطق اللبنانية.

ورأى مولوي أنَّ, "أمكنة معابر الكبتاغون في لبنان معروفة والمطلوب ضبط الحدود البريّة ذهاباً وإياباً وطالبت كل الأجهزة بهذا الأمر وكان الجواب بأن هناك نقص في العديد وكان ردي بضرورة تعزيز الأمن الاستباقي والعمل الاستخباراتي".

واكد على ان الرئيس نجيب ميقاتي حريص على القضاء والمصارف ومؤسسة مصرف لبنان.

واضاف: نسعى لتحقيق مصالح الشعب اللبناني وعدم وقوع الدولة في أي من المخاطر وبالرغم من كل الظروف الصعبة لن نفقد الأمل ببناء الدولة.

واشار الى ان اولى الاولويات الحفاظ على قوى الامن الداخلي وكرامة العناصر وصحتهم وسلامتهم.

وأضاف: "من غير المقبول أن أطلب من عناصر قوى الأمن النزول الى الشارع والقيام بالمهمات الأمنية وتعريضهم للخطر وأن لا يكون بإمكاني إدخالهم الى المستشفى".

وأعلن وزير الداخلية بالأرقام عن فرار 474 عنصر و 5 ضباط من الامن الداخلي للساعة.

وفي ما يخصّ مطلقي النار ليلة رأس السنة قال مولوي: "500 إسم من مطلقي النار في رأس السنة اصبحوا بعهدتنا وسنقوم بالاجراءات اللازمة لمعاقبتهم".

وعن ملف الكبتاغون قال مولوي: نتعاون امنياً مع الدول العربية في ملف الكبتاغون، ولا أدلّة لدي على تورط حزب الله ولا يمكنني ان أفشي سرية التحقيقات.

  • شارك الخبر