hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزارة العدل باشرت التنسيق مع IMPACT عبر منصة التفتيش المركزي في الربط المعلوماتي

الجمعة ١٨ كانون الأول ٢٠٢٠ - 09:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد ظهر أمس اجتماع في وزارة العدل بدعوة من الوزارة، وفي إطار تفعيل استراتجية التفتيش المركزي في التواصل والتنسيق مع مختلف الوزارات والإدارات العامة وذلك بهدف تحسين الأداء الإداري العام عبر المنصة الإلكترونية للدولة اللبنانية Impact.

حضر الاجتماع وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، المدير العام للوزارة القاضي رلى جدايل، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، رئيس التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، رئيس هيئة القضايا القاضي هيلانة اسكندر وعدد من القضاة.

وقدم رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية خلال الاجتماع، عرضا موثقا ومفصلا عن أهمية الربط المعلوماتي في الوزارات والإدارات العامة وطرق الاستفادة من المنصة، شارحا أبرز مبادرات التحول الرقمي في الإدارة العامة اللبنانية تمهيدا للوصول الى الحوكمة الرشيدة والمساءلة، ما يؤسس لاستعادة دور ادارات الدولة والثقة في ادائها داخليا وخارجيا.

ثم كان نقاش عن مشاركة وزارة العدل في المنصة واعلنت الوزيرة نجم "انطلاق مشروع النشر التلقائي للقرارات الصادرة عن وزارة العدل في اطار قانون الحق في الوصول الى المعلومات، كما وتطوير مكننة الملف الشخصي للقضاة وربطه بالتفتيش القضائي".

  • شارك الخبر