hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هبة مالية للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج

الثلاثاء ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 14:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب ووزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي وتم الاعلان عن هبة بقيمة مليون دولار مخصصة للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج.

اثر اللقاء اعلن الوزير بو حبيب:" قدمت إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" هبة بقيمة مليون دولار للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج. صدر مرسوم قبول مبلغ ٨٠٠ الف دولار للمرحلة الاولى، وتولت وزارة الخارجية والمغتربين، ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وضع آلية شفافة وواضحة لاختيار ملفات الطلاب الأكثر حاجة، وبعد تلقي الطلبات على مدى ١٥ يوما تمت الموافقة على توزيع مبلغ ٨٠٠ الف دولار على ٨٩٠ طالبا، استوفوا الشروط الموضوعة ، وسيحصل كل طالب بالتساوي، بعد تحويل المبالغ الى السفارات اللبنانية في الخارج على مبلغ قدره ٨٩٨ دولارا عن طريق البعثات الديبلوماسيية التي يتبع لها الطلاب، ونتوقع صدور مرسوم قبول باقي الهبة قريبا.

واعلن الوزير ان من حاز على المنحة استوفى الشروط الموضوع وان اللجنة التي نظرت في الطلبات مؤلفة من ثلاثة أعضاء هم: منير عانوتي من وزارة الخارجية، ايلي بيطار من وزارة التربية والدكتور ايلي مخايل من الجامعة اللبنانية

  • شارك الخبر