hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هايتيان: هوكشتاين خلال زياته الأخيرة أكد أن الخط 29 من حق لبنان

الأربعاء ٣ آب ٢٠٢٢ - 12:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشارت خبيرة النفط والغاز في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لوري هايتيان في حديث لبرنامج نقطة عالسطر من صوت لبنان الى ان الايجابية والتفاؤل في ملف ترسيم الحدود يعود الى انه وللمرة الاولى يتم الحديث بتفاصيل الاتفاق بين لبنان واسرائيل بالوساطة الاميركية منذ بداية انطلاق المفاوضات في تشرين 2020 ولغاية آب 2022.
ولفتت الى ان منذ تشرين 2020 ولغاية شباط 2022 كان الاميركي يرفض لعب دوره كوسيط لان لبنان كان يتمسك بالخط 29 ولكن عندما تنازل عن هذا الخط بدأت مكنة الوساطة الاميركية بالعمل وقدم آموس هوكشتاين في شهر آذار 2022 عرضه الاول والذي يشير فيه الى أن البلوك 9 بالكامل للبنان ويتقاسم لبنان واسرائيل البلوك 8.
اضافت: الدولة اللبنانية لم تقم بأي شيء وتغاضت عن الموضوع لمدة 4 اشهر الى ان وصلت المنصة العائمة الى اسرائيل عندها طلبت ورقة من هوكشتاين وقدمت له العرض اللبناني الذي ينص على أننا نريد كل 860 كلم مربع ولن نقبل بالعرض المقدم من قبله.
وأشارت الى أن آموس هوكشتاين خلال زياته الأخيرة قال بأن الخط 29 حق للبنان أضافت: لبنان بالمنطق التفاوضي يقول انا تخليت عن حقي ب 29 واطلب من اسرائيل التخلي عن كل حقوقها ب 860 كلم مربع ، مضيفة: اليوم هناك اجتماع للحكومة الاسرائيلية للبحث بما نوقش في اجتماع هوكشتاين الأخير.

  • شارك الخبر