hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نقيب المحررين ينعى جوسلين خويري: مقاومة ثابتة في الدفاع عن قناعتها الوطنية

السبت ١ آب ٢٠٢٠ - 12:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تنعى نقابة محرري الصحافة اللبنانية الزميلة جوسلين خويري التي إختارت الصحافة مهنة لها، ومارستها كاتبة، محللة، في عدد من الصحف اليومية، وأنشأت مع الصحافي الراحل أنطوان عواد مجلة يوميات التي وثقت الأحداث اللبنانية بأمانة وإحتراف. وقد حازت على إجازة في الإعلام من الجامعة اللبنانية في العام 1977، وكانت من المتفوقات. كانت ودودة، متواضعة، على صلابة في الموقف. على أن انخراطها في الحرب اللبنانية مقاتلة، لم يفقدها حسها الإنساني المرهف. وقد انصرفت بعدما وضعت الحرب أوزارها إلى العمل الإجتماعي، وخدمة الفقراء والمعدمين في مجتمعها.

نقيب المحررين جوزف القصيفي، قال معلقا على رحيلها: "على غير عادتها ألقت جوسلين خويري سلاحها، وأسرجت خيل السفر إلى مكان أفضل، بعدما تمكن منها المرض العضال الذي قاومته بايمان يزلزل الجبال من مواضعها، ومضت بعدما خلفت بصمات لا تمحى في تاريخ وطنها. مقاومة، ثابتة في الدفاع عن قناعتها الوطنية. قائدة بقوة المحبة التي شدت رفاقها اليها، والجاذبية التي استقطبت حولها، من وجد فيها صورة المرأة المثالية. عمق التزامها الديني نمى فيها ملكة الفضائل الإنسانية، فإنحازت إلى الفقراء، وكرست شطرا من حياتها للدفاع عن المعوزين وذوي الإحتياجات الخاصة، الذين لقوا منها معاملة الأم الرؤوم.
انتسبت إلى نقابة المحررين في التسعينيات ، وشاركت في استحقاقاتها، ونشاطاتها. وحرصت، وهي على فراش الألم على تجديد بطاقتها النقابية، معربة عن اعتزازها بانتمائها إلى الأسرة الصحافية. وكانت مؤمنة بأن الصحافة، هي أكثر من مهنة. إنها رسالة. لقد آلم رحيلها الزميلات والزملاء، الذين يبكونها، ويرافقونها بالصلوات والدعاء، بأن يتغمدها الله بواسع رحمته، صحبة الأبرار الصالحين. إن ذكرها يدوم، وصورتها منطبعة في الذاكرة، نستعيدها عند الحديث على المميزين الذين عطروا حياتهم الدنيا باريج التضحية والعطاء".

  • شارك الخبر