hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نصرالله: السعودية تحرض على إغتيالي منذ وقت وبن سلمان طرح الأمر مع ترامب

الأحد ٢٧ كانون الأول ٢٠٢٠ - 20:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن لا معطيات دقيقة حول احتمال شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس للولايات المتحدة، قائلا إن هناك تحليلات تتعلق بشخصية ترامب وهو مجنون وغاضب، بحسب نصرالله.

وأشار في حديث لـ"الميادين" الى قلق كبار القادة في الحزبين الديموقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة من غضب ترامب وما يمكن ان يقدم عليه، داعيا الى التعاطي بحذر ودقة مع هذه المرحلة كي لا يتم استدراج اي جهة من محور المقاومة.

وعن التهديدات الاسرائيلية اعتبر نصرالله أنها مجرد رفع للصوت، محذرا في الوقت عينه من اسرائيل والتفكير بأن تقوم بعمل ما، ولفت الى وجود مقاربات تقول بأن الادارة الاميركية الجديدة ربما يكون لديها موقف مختلف بالنسبة لحل القضية الفلسطينية والعودة للاتفاق النووي مع ايران.

وكشف عن وجود اكثر من جهة ابلغته بمعلومات عن التخطيط لتعرضه للاغتيال، وخصوصا في الفترة ما قبل الانتخابات الاميركية، ملمحا الى الاحتياط الدائم لأنه مستهدف اميركيا واسرائيليا.

واتهم السعودية بالتحريض على اغتياله ولا سيما منذ وقوع الحرب على اليمن، مؤكدا أنها معلومات وصلته، وربط هذه المعلومات بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الولايات المتحدة.

وقال الأمين العام لحزب الله:" هذه المعلومات التي وصلتني تشير الى موافقة الاميركي على الاغتيال وهي بتمويل سعودي"، كاشفا أن هذه المعلومات التي وصلته "كانت من جهات شرقية وغربية".

في سياق آخر، رأى نصرالله في حديثه أن فلسطين عبء على بعض الأنظمة العربية والإسلامية التي تحجج بإيران في موضوع التطبيع مع اسرائيل، مؤكدا أن قدرة محور المقاومة أكبر بأضعاف مما كانت عليه قبل سنوات.

  • شارك الخبر