hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نسخة من "القوات" لسفير الصين عن الكتاب المقدم لغوتيريش

الجمعة ٢٦ شباط ٢٠٢١ - 13:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إطار متابعة الخطوات التي بدأها نواب تكتل الجمهورية القوية باتجاه الامم المتحدة عبر رفعهم كتاباً الى الامين العام انطونيو غوتيريش مطالبين باسم الشعب اللبناني بإنشاء لجنة تقصي حقائق دولية تتابع التحقيق بانفجار المرفأ، أجرى أعضاء من التكتل اجتماعاً افتراضياً عبرzoom مع سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان. وضم الاجتماع النائبين انطوان حبشي وإدي أبي اللمع ورئيس جهاز العلاقات الخارجية ريشار قيومجيان ومستشار رئيس الحزب ايلي خوري.

وبعد نقل تحيات رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى السفير، شرح الوفد القواتي وجهة نظر الحزب ومضمون الكتاب الذي رفعه التكتل للأمين العام والاسباب الموجبة الضرورية لإنشاء لجنة تقصي حقائق دولية تساعد في التحقيق بشكل علمي ومتجرد بعيداً من التدخلات السياسية التي لا تزال تعيق التحقيق بعد ستة اشهر من الانفجار.

وقدم الوفد إلى السفير نسخة عن الكتاب آملين دعم الصين لخطوة التكتل كونها عضو دائم في مجلس الأمن، توخياً للوصول الى الحقيقة ومحاسبة المجرمين المسؤولين عن الانفجار، علّ العدالة الحقيقية تعزي أهل الضحايا والجرحى وأهالي الأحياء المنكوبة في بيروت.

وأبدى السفير تعاطفه الانساني والوجداني مع ضحايا الانفجار وتضامنه مع سكان بيروت ووعد بنقل كتاب نواب حزب القوات الى حكومته في بيجين والى مندوب الصين في الأمم المتحدة. كما شكر الوفد دولة الصين على كل ما تقدمه من مساعدات إغاثة طبية وغذائية الى الشعب اللبناني.

  • شارك الخبر