hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نجم: الثلث المعطل بمثابة وجود رئيس آخر للحكومة‎

الإثنين ١٥ شباط ٢٠٢١ - 12:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحدث النائب نزيه نجم عن الواقع السياسي الراهن، سائلاً عن الاسباب التي تدفع الفريق الآخر للتعطيل، وقال: أنا كمسيحي ارثوذكسي مستقيم الرأي اسأل ماذا يفعل العهد بالبلد وبنا طوال الوقت وماذا يريدون؟ رافضاً العودة الى ما قبل ١٩٧٦ والى منطق التقسيم.

النائب نجم استذكر العلاقة منذ بداية العهد وطوال ٣ سنوات، بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس سعد الحريري، واضاف: كل ما طالب به الرئيس الحريري هو أن يتمكن من الانتاج والعمل.

واذ شدد على ان ما من احد يريد المس بصلاحيات رئيس الجمهورية وذكر بأن الآلية الدستورية محترمة، اعتبر أن من حق رئيس الحكومة تأليف حكومة من فريق منسجم قادر على الانتاج، وأن الثلث المعطل هو بمثابة وجود رئيس آخر للحكومة.
وفي حديث الى اذاعة الشرق، سأل نجم: بماذا طالبنا الاوروبيون والعرب؟ هم طالبوا فقط بتشكيل حكومة تنقذ لبنان وباجراء اصلاحات فورية لنتلقى الدعم، ولم يطالبنا احد بالارتهان له كما تطلب جهات خارجية اخرى من حلفائها في لبنان.

واذ شدد على ان من غير الممكن البقاء طوال الوقت بخلاف مع العالم العربي، دعا الى الاستفادة من كل الطاقات اللبنانية، ولفت الى ان تأمين الدعم الخارجي هو ميزة ورثها الرئيس سعد الحريري عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري ليضعها لمصلحة لبنان.

  • شارك الخبر